بورصة وشركات

عامر جروب تنفي دراسة إصدار سندات توريق بقيمة 500 مليون جنيه

عامر جروب ترد على استفسارات البورصة حول احتمالية اصدارها سندات توريق

شارك الخبر مع أصدقائك

نفت مجموعة عامر جروب القابضة الأخبار المتداولة حول دراستها إصدار سندات توريق بقيمة 500 مليون جنيه، بغرض توفير السيولة اللازمة لتمويل مشروعات الشركة العقارية.

وجاء ذلك فى إفصاح مرسل من عامر جروب إلى إدارة البورصة المصرية اليوم الأحد، ردا على استفساراتها بخصوص بعض الأخبار المنشورة حول هذا الموضوع.

ولجأت عدة شركات مدرجة فى البورصة المصرية فى قطاعات الإنشاء والتعمير والسيارات والخدمات المالية إلى إصدار سندات توريق بمبالغ مختلفة خلال العام الماضى.

وتضم تلك الشركات: بالم هيلز، ومدينة نصر للإسكان والتعمير، وراية القابضة للاستثمارات المالية، وجى بى أوتو للسيارات، ورواج للسيارات.

عامر للتنمية السياحية تتفاوض مع المجتمعات العمرانية لزيادة أرض سوهاج الجديدة

وقالت شركة عامر جروب القابضة فى وقت سابق إنها ما زلت تتفاوض على مساحة وسعر قطعة أرض طلبت تخصيصها من هيئة المجتمعات العمرانية بمدينة سوهاج الجديدة.

وأضافت عامر جروب فى إفصاح مرسل للبورصة 31 ديسمبر الماضى، أن شركتها التابعة عامر للتنمية السياحية تسلمت من جهاز مدينة سوهاج الجديدة ما يفيد بأن الموقع المقترح لقطعة الأرض المراد تخصيصها يقع بمنطقة خدمات (2) بمنطقة النخيل.

وتابعت عامر جروب أن مساحة تلك الأرض المشار إليها حوالى 51.5 فدان، وهى مساحة تحت العحز والزيادة، ومازالت تحت التفاوض من حيث السعر والمساحة وشروط السداد.

ونوهت عامر جروب إلى أن السعر التقريبى للمتر بهذه المنطقة هو 1085 جنيها للمتر، كما نوهت إلى أنها لم تصل إلى صورة نهائية للاتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية حتى الآن.

وطلبت شركة عامر جروب من هيئة المجتمعات العمرانية فى وقت سابق زيادة مساحة قطعة الأرض التى تقدمت لشرائها بمدينة سوهاج الجديدة من 36 فدان إلى 50 فدانًا.

عامر جروب تطلب تخصيص 110 أفدنة بالمنيا الجديدة لمشروع سياحى

وأفصحت عامر جروب فى أكتوبر الماضى عن مخاطبتها جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة لتخصيص قطعة أرض بمساحة 110 أفدنة لإقامة مشروع سياحى بها.

وقالت عامر جروب  فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية بتاريخ 20 أكتوبر إن شركة عامر للتنمية السياحية التابعة لها خاطبت الجهاز ومازالت فى انتظار الرد لاستكمال الإجراءات المتبعة بهذا الشأن.

وأعلنت عامر جروب فى 10 أكتوبر الماضى عن افتتاح إحدى شركاتها عامر للتنمية السياحية، المرحلة الأولى من فندق بورسعيد خمس نجوم بسعة 80 غرفة.

وقالت الشركة في إفصاح للبورصة آنذاك إنها تستهدف افتتاح المرحلة الثانية من الفندق بسعة 100 غرفة أخرى، خلال الربع الأخير من العام من 2019.

وأضافت الشركة أن هذا الفندق يضاف إلى فنادق المجموعة ببورسعيد، والتى تتطلع إلى خدمة المدينة بما تشهده من تطور حركة الاستثمارات في الاكتشافات البترولية، خاصة بعد الافتتاح الرسمى لمحور 30 يونيو.

كما أعلنت المجموعة فى نفس التوقيت عن فتح باب الحجز فى مشروع بيكاديلى هليوبوليس بعد تغيير اسمه إلى “بورتو هليوبوليس“.

وأفصحت الشركة فى 21 أغسطس الماضى عن استعدادها لطرح مشروع جديد “بيكاديلى هليوبوليس” بمدينة مصر الجديدة، بتكلفة استثمارية تقدر بـ3 مليارات جنيه تقريبًا.

وقالت الشركة في إفصاح للبورصة آنذاك إن هذا المشروع يقع بأرقى المواقع على الإطلاق بمحافظة القاهرة فى منطقة مصر الجديدة بنهاية شارع الثورة، وتبلغ مساحته 27 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية 3 مليارات جنيه.

انخفاض صافي ربح المجموعة إلى 25.5 مليون جنيه

عامر جروب22

وحصلت مجموعتا عامر وبورتو جروب، فى فبراير الماضى، على حكم من مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي بأحقيتهما فى مبلغ 38.9 مليون دولار فى نزاع مشروع بورتو طرطوس بسوريا.

وانخفض صافي ربح المجموعة إلى 25.5 مليون جنيه، خلال النصف المنتهى يونيو 2019، مقابل صافى ربح قدره 55 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وتراجعت مبيعات المجموعة خلال النصف إلى 691.7 مليون جنيه، مقابل 802 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018.

وقالت المجموعة إن نتائج أعمالها النصفية شهدت انتعاشًا لإيرادات قطاعى الفنادق والمطاعم، وارتفعت إيرادات الفنادق خلال الربع الثانى من عام 2019، لتسجل 24.1 مليون جنيه، مقارنة بمبلغ 17.2 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من عام 2018.

وأضافت المجموعة فى إفصاح للبورصة في وقت سابق إن إيرادات قطاع المطاعم زادت هي الأخرى إلى 113 مليون جنيه، خلال الربع الثانى من العام، مقارنة بنحو 1.5 مليون جنيه عن الفترة نفسها من 2018.

وسجلت المجموعة صافى ربح قدره 74.7 مليون جنيه، خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 92.9 مليون جنيه في 2017.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »