بورصة وشركات

عامر جروب تفصح عن تفاصيل دعويين للتحكيم الدولى ضد إحدى شركاتها

أخطرت مجموعة عامر جروب القابضة، البورصة المصرية عن قيد دعويين تحكيم دولى بمركز القاهرة للتحكيم الدولى، ضد إحدى شركاتها التابعة من قبل شركة أرابتك مصر للإنشاءات. وقالت المجموعة فى إفصاح اليوم الإثنين إنها تلقت إخطارى تحكيم من مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم…

شارك الخبر مع أصدقائك

أخطرت مجموعة عامر جروب القابضة، البورصة المصرية عن قيد دعويين تحكيم دولى بمركز القاهرة للتحكيم الدولى، ضد إحدى شركاتها التابعة من قبل شركة أرابتك مصر للإنشاءات.

وقالت المجموعة فى إفصاح اليوم الإثنين إنها تلقت إخطارى تحكيم من مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم الدولى ضد شركتها التابعة “تروبى 2 للتنمية السياحية”.

وقالت مركز القاهرة الإقليمى إن شركة أرابتك مصر للإنشاءات طلبت قيد دعويين تحكيمتين ضد شركة تروبى بخصوص عقدى مقاولات موقعين منذ عشر سنوات تقريبا.

وتختص الدعوى الأولى بعقد أعمال مقاولات حدائق معلقة موقع فى 3 يناير 2011، بينما تختص الثانية بعقد مقاولة المرحلة الأولى من مشروع بورتو ساوث بيتش الموقع 4 يناير من نفس العام.

عامر جروب : إجمالى المطالبات لا تتخطى 2% من حقوق الملكية

عامر-جروب22
عامر-جروب22

وتطالب أرابتك بمبلغ 15.5 مليون جنيه عن العقد الأول، ومبلغ 16.5 مليون جنيه عن العقد الثانى إضافة إلى الفوائد القانونية .

وقيد مركز القاهرة الدعوى الأولى تحت رقم( 1436 ) لسنة 2020، بينما قيدت الدعوى الثانية( 1437) لسنة 2020.

اقرأ أيضا  «نعيم»: تمكن البورصة من تجاوز المستويات الحالية سيدفعها نحو 11500 نقطة

وقالت عامر جروب إنها ستقوم بتسمية محكم عنها مع سداد رسوم تسجيل رد والمصاريف الإدارية وأتعاب هيئة التحكيم.

كما نوهت المجموعة إلى أن إجمالى قيمة المطالبات فى الدعوتين لا يتجاوز 2% من حقوق الملكية بالشركة وفقا لآخر قوائم مالية مجمعة .

عامر جروب فازت بتحكيم دولى بقيمة 51 مليون دولار 2019

وحصلت المجموعتان (بورتو-عامر) فى فبراير 2019، على حكم من مركز القاهرة للتحكيم الدولي بأحقيتهما فى مبلغ 39.9 مليون دولار فى نزاع مشروع بورتو طرطوس بسوريا.

وشرعت المجموعة خلال الأشهر الماضية فى إجراءات تحصيل مبلغ تحكيم دولى بقيمة 51.6 مليون دولار صادر لصالحها ومجموعة بورتو جروب.

وقدرت شركة فاكت للاستشارات المالية نصيب عامر جروب فى التحكيم الدولى الصادر فى نزاعها مع شركة إنترادوس السورية بقيمة إجمالية قدرها 15 مليون دولار تقريبًا.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تهبط مستهل الإثنين مع ترقب مفاوضات «بريكسيت»

وقالت عامر جروب، فى إفصاح، للبورصة 10 سبتمبر الماضى إن شركة “فاكت” قدرت حقوقها بنسبة 29.1%، مقابل 70.9% لصالح مجموعة بورتو جروب.

وقالت فاكت للاستشارات إن مبلغ التعويض المقتسم يصل إلى 51.6 مليون دولار، بعد إضافة فوائد التعويض السنوى منذ إيداع طلب التحكيم فى أكتوبر 2014 إضافة عن مصاريف أخرى.

وتشمل المصاريف المضافة إلى مبلغ التحكيم، مصاريف القضية، ومصاريف استمرارية شركة عامر سوريا، إضافة إلى التكلفة الاستثمارية لمشروع بورتو طرطوس.

وأودعت المجموعتان فى 3 مايو الماضى طلبًا بالحصول على صيغة تنفيذ التحكيم بإدارة إيداع شئون التحكيم بمجمع محاكم شمال القاهرة، إلا أن بعض الصعوبات ما زالت تعترضهما

ورفضت محكمة استئناف القاهرة فى 20 يوليو الماضى طلب المجموعتين لاستخراج صيغة تنفيذ لحكم التحكيم، وقالت المجموعتان إنهما سيتقدمان بتظلم من القرار.

وقالت عامر جروب فى وقت سابق إن مشروع بورتو طرطوس أصبح تابعًا لمجموعة بورتو جروب منذ اعلان الانقسام إلى شركتين فى 2015.

اقرأ أيضا  «الصعيد العامة للمقاولات» تتعاقد على أعمال بمحافظة قنا بقيمة 190 مليون جنيه

عامر سجلت 27 مليون جنيه أرباحا في 6 أشهر

وأظهرت نتائج أعمال حديثة لعامر جروب ارتفاع صافى أرباحها إلى 27.6 مليون جنيه تقريبًا خلال النصف الأول من العام الجارى مقارنة مع نحو 25.4 مليون جنيه خلال النصف المقارنة من2018.

وسجلت المجموعة إيرادات بقيمة 690 مليون جنيه خلال النصف الأول، مقابل إيرادات بلغت 691.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وأظهرت نتائج أعمال  سابقة  تحول الشركة للربح بقيمة 10.6 مليون جنيه تقريبًا خلال الربع المنتهى مارس الماضى، مقارنة مع خسارة قدرها 4.5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وسجلت الشركة صافى ربح قدره 56.4 مليون جنيه خلال العام الماضى، مقارنة بصافى ربح قدره 74.7 مليون جنيه في 2018.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 1.49 مليار جنيه خلال العام الماضي  مقابل إيرادات بلغت 1.93 مليار جنيه خلال عام 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »