Loading...

"عامر جروب" تصف الدعاوى القضائية بالكيدية

Loading...

"عامر جروب" تصف الدعاوى القضائية بالكيدية
جريدة المال

المال - خاص

2:30 م, الأربعاء, 17 أكتوبر 12

شريف عمر:

وصف رياض رفعت مدير علاقات المستثمرين بمجموعة عامر جروب القابضة، جميع الدعاوى القضائية المرفوعة ضد الشركة فى الفترة الأخيرة بالكيدية، وشدد على أن الشركة ستتخذ جميع الإجراءات القانونية لتعويضها والمساهمين مادياً عن حجم الأضرار التى واجهتها الشركة عقب انقضاء هذه الدعاوى.


وكانت الشركة قد أعلنت عن قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة برفع دعوى قضائية ضد شركة دلمار للتنمية، (إحدى شركاتها التابعة)، تطالب فيها بفسخ التعاقد عن قطعة الارض المقام عليها مشروع بورتو مارينا بالساحل الشمالى، بالتزامن مع اتجاه شركة جنوة للاستثمار العقارى لإقامة دعوى قضائية ضد الشركة ممثلة فى شركة “تروبى2 للتنمية السياحية” تطالب فيها بالحصول على تعويض مادي يصل إلى 50 مليون جنيه شاملة 12% من إجمالى قيمة الوحدات الفندقية بالمشروع، مبررة ذلك بإخلال “عامر جروب” بالتزاماتها مع الشركة.

وعن القضية الأولى، أكد رفعت أن الموقف القانونى لـ”عامر جروب” صحيح، وأن الشركة قامت بتسديد جميع المبالغ المطلوبة للجهاز وفقاً للعقود المبرمة ولا توجد أي أقساط متبقية، مشدداً على أن الشركة حصلت على قطعة الارض بنظام المزايدة، وأنها تمتلك جميع الإيصالات التى تؤكد سلامة موقفها القانونى.

وفيما يتعلق بمشكلتها مع شركة جنوة للاستثمار العقارى، فقد أوضح رفعت أن عامر جروب تعاقدت مع الشركة الأولي للقيام بأعمال التطوير الخاصة بمشروعها بورتو ساوث بيتش بالعين السخنة، وقامت “عامر جروب” بتسديد جميع التزاماتها المالية لشركة جنوة متضمنة عمولة الـ 12% على قيمة الوحدات الفندقية الموجودة بالمشروع، متسائلاً عن الأساس القانونى الذى تستند إليه الشركة فى مطالبتها “عامر جروب” بسداد 50 مليون جنيه كغرامة لعدم التزامها.

ولفت الى أن “عامر جروب” تمتلك المستندات والايصالات التى تؤكد أن شركة جنوة للاستثمار العقارى مدينة لشركة تروبى 2 للتنمية السياحية بمبلغ 10 ملايين جنيه، وستعمل الشركة على استعادة هذه المديونية فى أسرع وقت.

وألمح مدير علاقات المستثمرين بالمجموعة إلى انتهاء الأعمال الإنشائية والتشطيبية بالمشروع خلال الفترة الماضية، وسيتم افتتاح المشروع قبل نهاية العام الحالي، ويقدم المشروع عددا من  الخدمات الترفيهية ومنها مول تجارى ومطاعم وفنادق وسينما بالإضافة إلى حمامات سباحة وشواطئ خاصة وملاعب أوليمبية ومطاعم عالمية .

جريدة المال

المال - خاص

2:30 م, الأربعاء, 17 أكتوبر 12