بورصة وشركات

«عامر جروب» تدرس إعادة هيكلة أنشطتها بغرض العودة للربحية

المجموعة ستعمل فى مشروعاتها المختلفة دون أى تغيير

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة عامر جروب إعداد دراسة لإعادة هيكلة جميع أنشطتها بغرض العودة للربحية مجدداً، بحسب ما أعلنت مصادر للمال.

وتكبدت مجموعة عامر القابضة (عامر جروب) خسائر فى الربع الأول من العام الجارى بقيمة 4.5 مليون جنيه، مقارنة بصافى ربح قدره 18.883 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ «المال»، أن الإدارة الجديدة للشركة برئاسة هشام عرفات، وزير النقل السابق، تدرس بشكل تفصيلى مراكز الربحية الموزعة بين نحو 11 نشاط، بغرض تحديد وضعية كل مركز وأسباب الربح أو الخسارة، وسبل دعم الربحية وايجاد حلول لمعالجة الخسائر.

وتستثمر عامر جروب فى أنشطة منها المطاعم والكافيهات، والصناعات الغذائية، والقطاع السياحى، والطيران الجوى، والنشاط التجارى، والمقاولات، وقطاع الخدمات، والتسويق، ومجال الاستثمار العقارى، ونشاط الأندية.

وأوضحت المصادر أن دراسة إعادة الهيكلة ستنتهى فى سبتمبر المقبل، مؤكدة أن المجموعة ستعمل فى مشروعاتها المختلفة دون أى تغيير، حتى يتم الاستقرار على محاور الخطة المستقبلية.

وأضافت أن دراسة الجدوى ستحدد الأنشطة التى ستستمر والتى سيتم التوسع فيها أو التى سيتم دمجها أو التخارج منها بغرض العودة للربحية.

ووافق مجلس إدارة الشركة مطلع يوليو الماضى على تعيين وزير النقل السابق هشام عرفات رئيساً لمجلس الإدارة بالتزكية، مع الاحتفاظ بتشكيله دون تغيير، وتعيين هانى توفيق نائبًا لرئيس مجلس الإدارة، وذلك عقب استقالة منصور عامر، مؤسس المجموعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »