لايف

عالم مصري مرشح لـ”نوبل” خلص اليابان من إشعاع “فوكوشيما”

أونا: نجح عالم مصري باستخدام تكنولوجيا "النانوميتر" في تنقية المياه من الإشعاع الذي سببه التسرب الإشعاعي من مفاعل "فوكوشيما" النووي الياباني العام الماضي. وصرح العالم المصري الدكتور شريف الصفتي، المتخصص في علم الكمياء والمرشح لجائزة نوبل، بأن "النظام العالمي يعتمد…

شارك الخبر مع أصدقائك


أونا:

نجح عالم مصري باستخدام تكنولوجيا “النانوميتر” في تنقية المياه من الإشعاع الذي سببه التسرب الإشعاعي من مفاعل “فوكوشيما” النووي الياباني العام الماضي. وصرح العالم المصري الدكتور شريف الصفتي، المتخصص في علم الكمياء والمرشح لجائزة نوبل، بأن “النظام العالمي يعتمد الآن على المواد النانومترية في التخلص من الملوثات في المياه، بما فيها البكتيرية التي تعد أدق الملوثات”.

 

وأوضح الدكتور شريف الصفتي أن المواد النانومترية تفصل الملوثات كلها، سواء كيميائية أو بيولوجية أو بكتيرية أو فيروسية، لأن لديها القدرة على الإمساك بالملوثات حتى لو كانت بنسبة أقل من ألف جزء من المليون، والتخلص منها تماما.

ويعمل العالم المصري أستاذًا بجامعة “واسيدا” اليابانية، وكان في بداية مشواره العلمي أستاذا للعلوم بجامعة طنطا، وحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة “ساوثهامبتون” في انجلترا، وبعدها انتقل للعمل في اليابان وله 20 براءة اختراع، وهو حاليًا مرشح لنيل جائزة نوبل في الكيمياء لعام 2013.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »