لايف

عاصفة ثلجية تصيب البيت الأبيض بالشلل

عاصفة ثلجية تصيب البيت الأبيض بالشلل

شارك الخبر مع أصدقائك

خالد بدر الدين:

أصابت عاصفة ثلجية العاصمة الأمريكية في مطلع الأسبوع، الكونجرس وبعض الخدمات المحلية الأخرى بالشلل، لدرجة أن مجلس النواب الأمريكي قرر إلغاء عمليات الاقتراع طوال الأسبوع بينما أرجأ مجلس الشيوخ التصويت حتى مساء الأربعاء بدلا من غد الثلاثاء.
 
وذكرت وكالة رويترز أن ولايات مثل نيويورك وفيلادلفيا عادت إلى العمل ولكن تبدو واشنطن غير جاهزة للعودة إلى العمل بصورة طبيعية اليوم الإثنين بعد العاصفة الثلجية التاريخية التى غطت المدينة بالثلوج بارتفاع 51 سنتيمترا، وبارتفاع حوالى متر في المناطق المحيطة بالعاصمة.

وقالت هيئة النقل لمنطقة واشنطن العاصمة التي تدير قطارات الأنفاق والحافلات إنها ستستأنف خدمة محدودة اليوم الإثنين بعد أن أوقفت كل خدماتها بالكامل يومي السبت والأحد كما ستظل المكاتب الحكومية في واشنطن العاصمة وبعض المدارس في الضواحي مغلقة اليوم الإثنين.

وأدت الثلوج التى سقطت على المنطقة منتصف الأسبوع الماضى إلى حالة من  الفوضى، حيث تسببت ثلوج ارتفاعها بوصة واحدة سقطت على طرق غير مؤهلة لذلك في فوضى مرورية استمرت بالساعات لدرجة أن رئيسة بلدية واشنطن موريل باوزر قدمت اعتذارا رسميا بسبب هذه المصاعب المرورية، وعقدت أكثر من مؤتمر صحفي خلال العاصفة الثلجية التي أطلق عليها السكان اسم (سنوزيلا) تشبها باسم (جودزيلا) الوحش الخرافي الذي ظهر في سلسلة من الأفلام السينمائية.

شارك الخبر مع أصدقائك