عارضات يطلقن "هاشتاج" لمنع دخول "منى المنصورى" مصر

عارضات يطلقن "هاشتاج" لمنع دخول "منى المنصورى" مصر

عارضات يطلقن "هاشتاج" لمنع دخول "منى المنصورى" مصر
جريدة المال

المال - خاص

10:16 ص, الخميس, 21 أبريل 16

المال ـ خاص:

شن مصممو الأزياء المصريون والعارضات الذين شاركوا فى مهرجان «نفرتيتى» للموضة الذى انطلق مطلع الشهر الجارى بمدينة الأقصر، هجوما حادا على المصممة الإماراتية «منى المنصورى»إحدى الرعاة الأساسيين للمهرجان، واتهموها بإهانة مصر وتعمدها التحقير من شأن المصريين وقولها «المهرجان بفلوسى».

وانتقدوا تنظيم المهرجان الذى تجاوزت تكلفته 5 ملايين جنيه، وأطلقوا «هاشتاج» على مواقع «السوشيال ميديا»لمنع «المنصورى» من دخول مصر.

من جانبها، نفت «المنصورى»تلك الاتهامات، معلنة عن عزمها التواجد فى مصر خلال الأيام القليلة القادمة، استعدادا لإطلاق مهرجان جديد بأسوان فى نوفمبر المقبل.

وقالت يسرا رضا إحدى العارضات اللائى شاركن فى «نفرتيتى» إنها لاقت معاملة سيئة هى وزميلاتها من «المنصورى»، مؤكدة أن الأخيرة كانت تتعمد التعامل مع العارضات بتكبر وتعال منذ وصولهم لمدينة الأقصر.

وأشارت – فى تصريحاتها لـ«المال» – إلى أن «المنصورى» كانت دائمة التشكيك فى مهارة العارضات المصريات، وأضافت: عند إجراء بروفات القياس والعرض فوجئنا بعدم وجود طعام أو مياه للشرب، وهو أدنى الاحتياجات الإنسانية حتى وقت متأخر من الليل، لافتة إلى أن الطعام الذى تم توفيره بعد ذلك لم يكن يكفى 31 عارضة مشاركة فى العرض.

وتعجبت من تكريم جهات مصرية للمنصورى، رغم أنها وصفت المصريين بألفاظ جارحة، وأن المهرجان «بفلوسها»!، مؤكدة أن هذا الكلام قيل أمام عدد من الحضور على رأسهم الفنانة إلهام شاهين.

وأضافت: رفضنا الانسحاب من المهرجان بعد تلك المعاملة السيئة، رغم حصولنا على أجرنا كاملا، حرصا على مصلحة بلدنا حتى لا يقال إن المصريين هم السبب فى الفشل.

وطالبت المسئولين بمنع دخول «المنصورى» مصر على إثر اهانتها للمصريين، منوهة بانتشار هاشتاج على مواقع السوشيال ميديا بهذا المعنى.

وانتقدت العارضة سارة بومبوش الأسلوب الذى تعاملت به «المنصورى» مع زميلاتها، مؤكدة أنها لم تراع الحفاوة والترحيب الذى قوبلت بهما من المصريين، وهو ما انعكس فى أسلوبها المتعجرف والمتكبر مع المشاركين فى المهرجان.

وقالت لـ«المال»:«المصممة الإماراتية تكبدت بالفعل مبالغ مالية كبيرة باعتبارها راعيا رئيسيا لمهرجان تجاوزت تكلفته 5 ملايين جنيه»، لكن هذا ليس مبررا للأسلوب المهين الذى تعاملت به مع العارضات وسبها المصريين.

من جانبها، نفت منى المنصورى الاتهامات الموجهة إليها، مؤكدة أنها لم تسب المصريين، وأن أعداء النجاح هم من يحاولون إفساد نجاح مهرجان «نفرتيتى»الذى أقامته بهدف تنشيط السياحة المصرية.

وكشفت عن عزمها زيارة مدينة أسوان خلال الأيام القليلة القادمة، استعدادا لإطلاق مهرجان دولى ضخم، استكمالا لحلمها فى إقامة مهرجان للموضة، فى كل مدينة سياحية مصرية، فى إطار عشقها لوطنها الثانى مصر، وأملها فى أن تتعافى من أزمتها السياحية الراهنة.

وأشارت إلى أنها ستزور مدينة أسوان قريبًا، للحصول على الموافقات اللازمة، من سلطات المحافظة والأجهزة المعنية، والبدء فى إجراءات إقامة المهرجان المقرر أن يقام فى نوفمبر المقبل، واختيار مواقع العروض، وتابعت، إنها لم تستقر بعد على اسم لمهرجان أسوان، وأنه سيكون اسمًا فرعونيًا له علاقة بالموضة والجمال فى مصرالقديمة.

وأكدت أنها تلقت دعوة من عضو مجلس النواب لمحافظة أسوان ياسين عبدالصبور لزيارة أسوان، لبحث الترتيبات الخاصة بإقامة مهرجان دولى للموضة على غرار مهرجان الأقصر.

فى سياق متصل، انتقد عدد من المصممين المصريين على رأسهم نسمة حلمى مصممة «الهوت كوتيور»المعروفة الإطلالة التى ظهرت بها الفنانة فيفى عبده والإعلامية بوسى شلبى خلال مهرجان «نفرتيتى»مؤكدة أنها إطلالة غير موفقة على الإطلاق.

وأشارت إلى أن أغلب المصممين أبدوا دهشتهم بعد معرفة أن موديل فيفى وبوسى من تصميم منى المنصورى، وأضافت أن كلاهما لم يكن على مستوى الحدث، خاصة بعد خلوهما من الإبداع والأناقة.

ونوهت بأن مستخدمى «السوشيال ميديا»تداولوا صورة تصميمى فيفى عبده وبوسى شلبى فى المهرجان على سبيل السخرية، مؤكدة أن مكملات مظهرهما كتسريحة الشعر والإكسسوارات زادت الوضع سوءا.

جريدة المال

المال - خاص

10:16 ص, الخميس, 21 أبريل 16