بورصة وشركات

عادل الألفي: «القاهرة للدواجن» وزعت مليار جنيه أرباحا على المساهمين في 10 سنوات

كل الخيارات متاحة للتوسع فى أنشطة التربية والتسمين

شارك الخبر مع أصدقائك

قال عادل الألفي العضو المنتدب لمجموعة القاهرة للدواجن إن شركته تتبع سياسة استثمارية تعتمد على توزيع الأرباح على المساهمين بشكل مستمر منذ 42 بدايتها قبل 42 عاماً.

وأوضح “الألفي”، في حوار خاص لـ”المال” أن العام الحالي سيشهد بالتأكيد توزيعاً للأرباح على المساهمين، مشيراً إلى أن المجموعة وزعت أكثر من مليار جنيه كأرباح خلال العشر سنوات الماضية.

وأكد العضو المنتدب لـ القاهرة للدواجن أن كل الخيارات متاحة للتوسع فى أنشطة التربية والتسمين سواء عبر الاستحواذ على مشاريع أو كيانات قائمة تعمل فى نفس الصناعة، أو اقتناص فرص شراء أراضٍ بنظام حق الانتفاع من وزارة الزراعة وإقامة مزارع جديدة، مؤكداً أن الاستثمار من خلال نظام حق الانتفاع هو الأنسب للشركة فى الوقت الحالى.

وأضاف أن توسعات المجموعة من المرجح أن تكون من خلال إجراء زيادة رأس المال من قبل المساهمين أو الأرباح المرحلة، فضلا عن إمكانية اللجوء إلى البنوك حال وصول اسعار الفائدة إلى معدلات مرضية، مؤكدا أن كافة الخيارات متاحة لكنها تتوقف على الفرصة الاستثمارية وحجمها.

وكانت القوائم المالية المجمعة للقاهرة للدواجن عن فترة خلال التسعة أشهر الأولى من 2019، قد أظهرت ارتفاع أرباحها %53 لتسجل 153.22 مليون جنيه مقابل 100.3 مليون جنيه الفترة المقارنة من 2018، كما ارتفعت المبيعات إلى 3.45 مليار مقابل 3.43 مليار بالفترة المماثلة من العام الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »