ثقافة وفنون

عادل إمام وأكرم حسني وخاطر.. أبرز ثنائيات دراما 2020

نظرية النجم الأوحد في الكوميديا أو أي مسلسل صعبة

شارك الخبر مع أصدقائك

تتميز أغلب مسلسلات العام المقبل 2020 بوجود ثنائيات من الأبطال في هذه الأعمال الدرامية، وذلك لم يكن موجودا السنوات الماضية في معظم المسلسلات وكان الاكتفاء بوجود بطل واحد للعمل.
لكن هذه الثنائيات ستظهر في العام الجديد في مسلسلات الفنان عادل إمام ومعه الفنانة دلال عبد العزيز “فلانتينو” ومسلسل “وصل أمانة” لمصطفى خاطر وعلي ربيع، وكذلك مسلسل أكرم حسني وأحمد فهمي الذي يجمعهم بعد سنوات للمرة الثانية في “تيمون وبومبا”.

هل هذه الثنائيات تجذب الجمهور المتابع للأعمال الدرامية، أم أن البطولة المطلقة هي التي تحقق دائما النجاح؟، نرصد في هذا التقرير آراء النقاد حول الإضافة التي تقدمها الثنائيات في الدراما..

وليد سيف: نظرية النجم الأوحد صعبة لفنانين كثيرين باستثناء عادل إمام

يقول الناقد الفني وليد سف إن الثنائيات في الأعمال الدرامية هامة، ونظرية النجم الأوحد في الكوميديا أو أي مسلسل صعبة ومسألة قدرات خاصة وهي ليست متوفرة لدى كل الفنانين أو النجوم.

اقرأ أيضا  بدء تصوير«البحث عن علا» لهند صبري وعرضه على «نتفليكيس»

وأشار إلى أن عادل إمام يعتبر حالة استثنائية ومختلفة تماما عن أي فنان آخر، مشيرا إلى أن المشاهدين يحبون رؤيته أطول فترة ممكنة على الشاشة.

وتابع أن وجود ثنائي كوميدي مثل عادل ودلال عبد العزيز معا يعتبر شيئا مميزا في العمل الذي سيقدمانه معا، رغم أن الأخيرة تتطور مع الوقت بقوة، لكن لا يمكن اعتبارها ممثلة كوميدية من الدرجة الأولى مثل عادل إمام.

وقال إنه كلما حدث تنوع واختلاف في شكل العمل الفني في الدراما أو السينما من حيث نوعية الأبطال أو غير ذلك زاد من جاذبية الجمهور لهذا العمل بالتأكيد.

سمير الجمل: ليس شرطا أن يتواجد بطل من أول العمل لآخره والثنائيات تضر أحيانا

يرى الناقد سمير الجمل إنه ليس ضروريا كل صديقين في الوسط الفني يقدمان مسلسلا معا، لأن المعيار الأساسي والسليم للعمل الفني هو هل هذين الفنانين مناسبين في هذا المسلسل ليقدمانه معا أم لا.

اقرأ أيضا  انطلاق المرحلة الثانية من ورشة «ابدأ حلمك» بمسرح بيرم التونسي في الإسكندرية

وقال إنه ليس شرطا أن يتواجد بطلا للعمل الدرامي من “الجلدة للجلدة “، لأنه يجب أن يكون النص المكتوب أو السيناريو مفصلا على جميع الفنانين وليس على شخص واحد، مضيفا أنه قال للفنانة نادية الجندي في مرة “لو كنتي ترين نفسك البطلة الوحيدة للعمل فلماذا يظهر باقي الممثلين “معك”.

وأشار إلى أن الثنائيات أحيانا قد تضر العمل نفسه، بسبب أن هناك بطلا من الاثنين لا يتميز بخفة الدم، خاصة لو كان المسلسل يتميز بطابع كوميدي.

محمود قاسم: المخرج يجب أن يدير هذه الثنائيات بشكل جيد

ويوضح الناقد الفني محمود قاسم أنه يجب على مخرج العمل أن يهتم بتوجيه هذا الثنائي جيدا، حتى يظهران بشكل مناسب معا في المسلسل من حيث أدائهما لمشاهد ثنائية أو ضحك معا أو غير ذلك.

اقرأ أيضا  نقاد وفنانون: يوسف شعبان أحد أعمدة الفن ورغم رحيله أدواره المتميزة باقية

وأكد أن عادل إمام لم يعد لديه الجديد الذي ينتظره الجمهور بدرجة كبيرة؛ لأنه سيظهر في كل حلقة بمشهدين على الأكثر وباقي الفنانين معه سيتواجدون أغلب مدة الحلقة.

ولفت إلى أن مصطفى خاطر ممثل جيد يستطيع تقديم الأدوار المتنوعة الكوميدية والتراجيدية، أما علي ربيع فيتعامل مع مهنة التمثيل باستخفاف حقيقي، مشيرا إلى أن خاطر سيحدث له نوع من التوازن قليلا في المسلسل القادم الذي يقدماه معا وقد يحقق ذلك إضافة للعمل والجمهور.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »