عاجل | مصادر: فشل صفقة استحواذ سوديك على مدينة نصر

المال- خاص علمت "المال"، من مصادر، أن صفقة استحواذ شركة سوديك للتنمية و الاستثمار على  مدينة نصر للاستثمار العقاري توقفت لعدة أسباب انتهى إليها مجلس إدارة الأخيرة. وبحسب المصادر، استند مجلس إدارة مدينة نصر في قراره أن سوديك تملك قطع أراضٍ شاطئية يسري عليها التوجيه الصادر من رئاسة الجمهورية في

عاجل | مصادر: فشل صفقة استحواذ سوديك على مدينة نصر
جريدة المال

المال - خاص

9:30 م, الثلاثاء, 22 يناير 19

المال- خاص

علمت “المال”، من مصادر، أن صفقة استحواذ شركة سوديك للتنمية و الاستثمار على  مدينة نصر للاستثمار العقاري توقفت لعدة أسباب انتهى إليها مجلس إدارة الأخيرة.

وبحسب المصادر، استند مجلس إدارة مدينة نصر في قراره أن سوديك تملك قطع أراضٍ شاطئية يسري عليها التوجيه الصادر من رئاسة الجمهورية في شهر يونيو 2018 بشأن وقف التعامل على كافة الأراضي الشاطئية.

والسبب الثاني، وفق المصادر ذاتها، يتمثل في إبرام سوديك اتفاقية تسوية مع إدارة الكسب غير المشروع في ديسمبر الماضي تتضمن سداد سوديك مبلغ 800 مليون جنيه.

وثالث الأسباب هو تنازل سوديك منتصف نوفمبر الماضي عن حصة عينية تمثل النصف من قطعة أرض بغرب القاهرة مساحتها 300 فدان.

و اعتبر مجلس ادارة شركة مدينة نصر، وفق المصادر، أن الأسباب الثلاثة مثلت أحداث جوهرية ضارة نشأت بعد الإفصاح عن نية الشراء في 14 أكتوبر الماضي وأثرت بلا شكل على معامل المبادلة.

 وكانت سوديك أعلنت مؤخرا عن نيتها التقدم بعرض شراء لأسهم شركة مدينة نصر للإسكان عن طريق التبادل المباشر للأسهم، بمعامل مبدئى قدره سهم واحد منها مقابل سهمين من مدينة نصر.

جريدة المال

المال - خاص

9:30 م, الثلاثاء, 22 يناير 19