Loading...

عاجل.. رئيس هيئة الخدمات الحكومية فى ذمة الله

Loading...

مها أبو ودن توفي، منذ قليل، أيمن جوهر، رئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية، بعد سنوات عديدة من العمل بعدة مناصب بوزارة المالية. وكان منصب رئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية هو آخِر منصب تولّاه جوهر، حتى لحظة الوفاة، لكنه عمل فى ديوان وزارة المالية لمدة تزيد على الثلاثين عامًا حتى شغل منصب مدير

عاجل.. رئيس هيئة الخدمات الحكومية فى ذمة الله
جريدة المال

المال - خاص

10:02 م, الجمعة, 5 مايو 17

مها أبو ودن

توفي، منذ قليل، أيمن جوهر، رئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية، بعد سنوات عديدة من العمل بعدة مناصب بوزارة المالية.

وكان منصب رئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية هو آخِر منصب تولّاه جوهر، حتى لحظة الوفاة، لكنه عمل فى ديوان وزارة المالية لمدة تزيد على الثلاثين عامًا حتى شغل منصب مدير المكتب الفنى لوزير المالية فى عام 2012.

وكانت آخِر المهمات الصعبة التى تولّاها جوهر، تلقّي طلبات تقنين أوضاع الأراضى، بعد أن أسندت مهمتها له لجنة استرداد الأراضى التابعة للمهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية.

كان جوهر يأمل أن يقوم بميكنة وحصر كل المخزون الحكومى الراكد وأرشفته، كل صنف بكود خاص على موقع الهيئة العامة للخدمات الحكومية، وهو مشروع قومى تتبناه الحكومة لترشيد الإنفاق الحكومي.

نجح جوهر، خلال العامين الأخيرين، فى السيطرة على مشتريات الحكومة من السيارات بعد تحويل نظام شرائها إلى النظام المركزى عبر الهيئة دون غيرها، حيث تقوم الهيئة بطرح الممارسات الحكومية نيابة عن الجهات الحكومية، ونتج عن قصر الشراء على الهيئة فقط، ترشيد العديد من المليارات.

كان جوهر يخطط أيضًا لإدخال نحو 11 صنفًا آخر من الأصناف التى تشتريها الحكومة، ضمن عمليات الشراء المركزى؛ لتخفيض نفقات شراء السلع والخدمات فى الموازنة.

كما كان جوهر عضوًا فى لجنة استرداد الأراضى التى شكّلها المهندس إبراهيم محلب، وأدار كل مزادات حق الشعب التى بيعت فيها الأراضى المستردّة.

تُقام الجنازة، غدًا، بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، والعزاء يوم الاثنين بمسجد عمر مكرم.

جريدة المال

المال - خاص

10:02 م, الجمعة, 5 مايو 17