بنـــوك

عاجل | “المركزي” يوقف تمويل النشاط التجاري بمبادرة المشروعات الصغيرة

أحمد الدسوقى وعصام عميرة  أكد مصدران ببنكين حكوميين، في تصريحات لـ"المال"، أن البنك المركزى المصرى أصدر تعليمات نهاية الأسبوع الماضى بوقف تمويل النشاط التجارى فقط بمبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة واستمرار تمويل باقى الأنشطة الأخرى. وأضاف المصدران، اللذان رفضا الإفصاح عن هويتهما- فى تصريحات

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد الدسوقى وعصام عميرة 

أكد مصدران ببنكين حكوميين، في تصريحات لـ”المال”، أن البنك المركزى المصرى أصدر تعليمات نهاية الأسبوع الماضى بوقف تمويل النشاط التجارى فقط بمبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة واستمرار تمويل باقى الأنشطة الأخرى.

وأضاف المصدران، اللذان رفضا الإفصاح عن هويتهما- فى تصريحات خاصة للمال، أن التعليمات ستسرى على العملاء الجدد، بينما لن تسرى على عملاء النشاط التجارى الذى تم الموافقة عليهم من قبل البنوك قبل إصدار التعليمات.

وأشارا إلى أن النشاط التجارى يستحوذ على أكثر من 50% من تمويلات المبادرة التى تتعدى قيمتها أكثر من 100 مليار جنيه.

‎وأطلق «المركزى» مطلع 2016، مبادرة لتعزيز فرص تمويل الشركات الصغيرة، معلنا أنه سيضخ 200 مليار جنيه لدعم تلك المشروعات بسعر فائدة لا يزيد على %5 سنويًّا، مشيرا إلى أن البرنامج يعمل على توفير السيولة لنحو 350 ألف شركة سنويا، ويساعد على إيجاد فرص عمل لنحو 4 ملايين مواطن. 

 وشملت مبادرة «المركزى» التزام البنوك بزيادة محفظة القروض، والتسهيلات الائتمانية المباشرة، وغير المباشرة، للشركات الصغيرة جدًّا، والصغيرة، والمتوسطة، بحيث لا تقل عن %20 من إجمالى التسهيلات الائتمانية للبنك، خلال 4 أعوام من صدور التعليمات.‎

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »