استثمار

عاجل | الحكومة تؤسس صندوقا لتمويل برنامج تطوير الشركات المملوكة للدولة

المال - خاصوافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي اليوم ، برئاسة  الدكتور مصطفى مدبولي ، على مشروع قرار بإنشاء صندوق تمويل برنامج تطوير الشركات المملوكة للدولة أو التي تساهم فيها.وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء، إن القرار يهدف للمساهمة في تسوية مديونية شركات قطاع الأعمال العام للجهاز المصرف

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي اليوم ، برئاسة  الدكتور مصطفى مدبولي ، على مشروع قرار بإنشاء صندوق تمويل برنامج تطوير الشركات المملوكة للدولة أو التي تساهم فيها.

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء، إن القرار يهدف للمساهمة في تسوية مديونية شركات قطاع الأعمال العام للجهاز المصرفي، وتوفير التمويل اللازم للإصلاح الإداري والفني لهذه الشركات، والمساهمة في إزالة الاختناقات المالية التي قد تتعرض لها أي من الشركات المٌشار إليها من خلال الدعم والإقراض. 

وتتولى إدارة الصندوق لجنة برئاسة وزير قطاع الأعمال العام وعضوية كل من رئيس إدارة الفتوى المختص بمجلس الدولة، ورئيس قطاع التمويل بوزارة المالية، ورئيس قطاع الاستثمار والموارد ببنك الاستثمار القومي، ورئيس الشركة القابضة التي يتولى الصندوق نظر موضوعها.

وتؤول للصندوق جميع الحقوق ويتحمل كل الالتزامات المحولة له عن نشاط الصندوق المنشأ بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 4328 لسنة 1999، والمعاد تنظيمه بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2076 لسنة 2004.

شارك الخبر مع أصدقائك