اقتصاد وأسواق

»طيران الإمارات« تتسلم 58 طائرة طراز 380A من »إيرباص«

  أعلنت »طيران الإمارات« أكبر مشتر لطائرة الإيرباص  380A أنها ستتسلم الدفعة الأولى من هذا الطراز، وعددها 58 طائرة، من مركز شركة »إيرباص« بمدينة هامبورج الألمانية يوم 28 يوليو المقبل.   تبلغ القيمة الإجمالية للصفقة حوالى 18.8 مليار دولار أمريكى…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
أعلنت »طيران الإمارات« أكبر مشتر لطائرة الإيرباص  380A أنها ستتسلم الدفعة الأولى من هذا الطراز، وعددها 58 طائرة، من مركز شركة »إيرباص« بمدينة هامبورج الألمانية يوم 28 يوليو المقبل.
 
تبلغ القيمة الإجمالية للصفقة حوالى 18.8 مليار دولار أمريكى (نحو 69 مليار درهم إماراتى)، وسيتم خلال حفل التسليم فى هامبورج كشف النقاب عن التصميم الداخلى والمنتجات الجوية الجديدة للطائرة 380A ، والتى لم يتم الإعلان عنها حتى الآن. قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى التنفيذى لطيران الإمارات والمجموعة إن الطائرة 380A سوف تشكل بسعتها الكبيرة وتكاليف تشغيلها الاقتصادى، إحدى الدعامات الأساسية التى يرتكز عليها نمو طيران الإمارات مستقبلا. وأضاف قائلاً: لقد علمنا بالتعاون الوثيق مع إيرباص منذ إطلاق برنامج الطائرة 380A عام 2000، وواكبنا جميع مراحل تطورها منذ كانت رسومات على الورق وحتى أصبحت طائرة حقيقة فى الأجواء، ولا نزال نؤمن بأنها طائرة المرحلة المقبلة فى صناعة الطيران التجارى.
 
وقال إنه رغم المستويات العالية لأسعار النفط، فإن الطلب لا يزال مرتفعاً، وتجمع الطائرة  380A بين السعة العالية والمدى الطويل والكفاءة فى استهلاك الوقود، مما سيساعد طيران الإمارات على بلوغ أهداف النمو المتوقعة.
 
وتتلقى »طيران الإمارات« خلال السنة المالية الحالية التى تنتهى فى مارس المقبل خمس طائرات 380A جميعها مهيأة لخدمة الرحلات الطويلة بسعة 489 مقعداً، مقسمة إلى ثلاث درجات، الأولى 14 مقعداً ورجال الأعمال 76 مقعداً، والسياحية 399 مقعداً، بالإضافة إلى طاقة شحن قدرها 10 أطنان.
 
وكانت طيران الإمارات قد أعلنت فى وقت سابق عن خطط لتشغيل أول دفعة من طائرات 380A من دبى إلى كل من نيويورك ولندن وسيدنى وأوكلاند، وسوف تكشف النقاب قريباً عن تفاصيل أول خدمة تجارية للطائرة. وتنظم »طيران الإمارات« رحلات منتظمة حالياً إلى 99 مدينة فى 62 دولة، ويبلغ مجموع طلبياتها المؤكد 180 طائرة تصل قيمتها الإجمالية إلى 58 مليار دولار أمريكى.

شارك الخبر مع أصدقائك