عقـــارات

طيبة الجديدة تبيع وحدات تجارية بسعر 7700 جنيه للمتر

كشف المهندس أشرف فتحى، رئيس جهاز مدينة طيبة، أن الجهاز انتهى من بيع 5 محال تجارية بمساحات 32 مترًا، بالحى السكنى الأول بأسعار تراوحت بين 6200 و7700 جنيه للمتر.

شارك الخبر مع أصدقائك

رضوى عبدالرازق

كشف المهندس أشرف فتحى، رئيس جهاز مدينة طيبة، أن الجهاز انتهى من بيع 5 محال تجارية بمساحات 32 مترًا، بالحى السكنى الأول بأسعار تراوحت بين 6200 و7700 جنيه للمتر.

وأشار إلى أن الجهاز قام بطرح مزادين أواخر الأسبوع الماضى، أولهما 21 يناير لبيع 5 محال تجارية، بالإضافة إلى صيدلية، وكوفى شوب بمساحات من 32 إلى 80 مترًا، والثانى 22 يناير، وتم طرح 6 وحدات إدارية ومهنية بالحى السكنى الثانى بمساحات 63 مترًا، وأيضًا طرح حق مبنى السوق الأسبوعى بجوار الحى السكنى الثالث بمساحة 8400 متر، بنشاط سوق الجملة للخضر والفاكهة، مقابل حق الانتفاع لمدة 3 سنوات، ولم يتقدم أحد للشراء.

وتوقع أن يشهد أواخر العام الحالى زيادة فى الإقبال على شراء الوحدات الإدارية والتجارية بالمدينة، مع الانتهاء من وحدات الإسكان الاجتماعى وعددها 6120، وزيادة السكان بالمدينة، مما يحفز المستثمرين على تنمية حجم الخدمات، مشيرًا إلى أن تراجع الإقبال على المزادين الأخيرين نتيجة ترقب العملاء اكتمال الكتلة السكانية بها واستقرار الأوضاع.

وأضاف أن العام الحالى شهد انخفاضًا فى أسعار الوحدات التجارية فى المزاد الأخير مقارنة بالعام الماضى.

ولفت إلى بدء الجهاز الإعداد لطرح مناقصة تنفيذ مستشفى مركزى على مساحة 22 ألف متر، بطاقة 150 سريرًا على شركات المقاولات بمركز خدمات المدينة، وتم الانتهاء من الطرح، تمهيدًا للإعلان عن المناقصة الشهر المقبل.

وأشار إلى الانتهاء من ترسية مناقصتين لتنفيذ حضانتين بالحى السكنى الثانى على شركتى مقاولات عاملتين بالمدينة، كما يعتزم «الجهاز» طرح مناقصة لتنفيذ مركز شباب على مساحة 20 ألف متر، بتكلفة 20 مليون جنيه.

ويتأهب جهاز المدينة للانتهاء من 880 عمارة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى خلال مارس المقبل، وجار حصر الأراضى الشاغرة لتنفيذ المرحلة الثالثة منه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »