اقتصاد وأسواق

طلب إحاطة لعدم صدور اللائحة التنفيذية لقانون هيئة التنمية الصناعية

طالب بمناقشة أسباب تأخر صدور اللائحة التنفيذية للقانون رقم 95 لسنة 2018

شارك الخبر مع أصدقائك

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، بشأن عدم صدور اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة العامة للتنمية الصناعية رقم 95 لسنة 2018 .

وقال “فؤاد”، فى نص طلب الإحاطة إن أجندة الإصلاحات العاجلة لدفع النمو الصناعي من اتحاد الصناعات المصرية صدرت في إطار التفاعل المجتمعي وتبني مشكلات المجتمع الصناعي، مشيرًا إلي أن خلالها قد تم إستعراض عدة مشكلات تواجه الصناعة فى مصر .

اقرأ أيضا  محمد أبو العينين ينفي استقالته من حزب مستقبل وطن ويطالب الجميع بتحري الدقة

http://هيئة التنمية الصناعيةوأضاف “فؤاد”، أن أول مشكلة تواجة قانون هيئة التنمية الصناعية هي عدم صدور اللائحة التنفيذية رقم 95 لسنة 2018 ، لافتًا إلي أن مادة القانون الرابعة من مواد الإصدار نصت على أن “يصدر الوزير المختص بشئون الصناعة اللائحة التنفيذية للقانون المرافق خلال ستة أشهر من تاريخ العمل به”، وقد تم نشره بالجريدة الرسمية بتاريخ 11 يونية سنة 2018 .

اقرأ أيضا  برلماني يطالب رئيس الوزراء بمد فترة التصالح فى مخالفات البناء 6 أشهر أخرى

وأوضح “فؤاد”، أن مادته الخامسة من مواد الإصدار نصت على أن يكون العمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره مما يستوجب صدور اللائحة التنفيذية فى موعد أقصاه 2/12/2018 وهذا لم يتحقق حتى تاريخه .

وأكد أن عدم صدور اللائحة التنفيذية يعيق الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن أداء دورها المنوط بها طبقا للقانون وعدم قدرتها على ممارسة إختصاصاتها المنصوص عليها فى القانون .

اقرأ أيضا  نمو النشاط الصناعى الأوروبى 4.1% خلال يوليو بفعل زيادة السلع الاستثمارية

وأشار إلى أن ما حدث يعد إخلال بما يقتضيه الوضع الإقتصادى الحالي من تقدم ونمو صناعي وإعادة الإنتاج ، ويخالف السياسة الإقتصادية التى تتجه نحو التنمية الصناعية .

وطالب “فؤاد” بمناقشة أسباب تأخر صدور اللائحة التنفيذية للقانون رقم 95 لسنة 2018 نظرًا للمشكلات العديدة التى حدثت وستحدث من تأخر صدور هذه اللائحة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »