اقتصاد وأسواق

طلب إحاطة بشأن تقييم مبادرة “٢٠٠ مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة”

ياسمين فواز تقدم النائب عمرو الجوهري عضو اللجنة الاقتصادية بطلب إحاطه للمهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حول مبادرة الـ٢٠٠ مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وطالب الجوهري بمعرفه أوجه صرف هذه المبالغ والمشروعات التي تمت من خلال بيانات دقيقه؟ وهل المشروعات قامت بالفعل وفِي طريقها للإن

شارك الخبر مع أصدقائك

ياسمين فواز

تقدم النائب عمرو الجوهري عضو اللجنة الاقتصادية بطلب إحاطه للمهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حول مبادرة الـ٢٠٠ مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وطالب الجوهري بمعرفه أوجه صرف هذه المبالغ والمشروعات التي تمت من خلال بيانات دقيقه؟ وهل المشروعات قامت بالفعل وفِي طريقها للإنتاج أم لا؟

وأشار إلى أنه بالرغم من صرف أكثر من ١١٠ مليارات والباقي في الطريق إلى الصرف أيضا، لم يلاحظ أي تطور في السوق المصرية ولم يلاحظ زياده في الإنتاج من خلال هذه المبالغ التي دعمتها الدولة لخدمة المشروعات الصغيرة، ومساعده الشباب لتوفير فرص عمل جيدة.

وتساءل عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب: هل من حصل على هذه المبالغ من هذا الدعم هم بالفعل أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة؟ وهل تم بالفعل دراسة المشروعات المتقدمة لمعرفة مدى استحقاقها لهذا الدعم من عدمه؟

وتابع: هل تم وضع تعريف محدد للمشروعات الصغيرة؟ وما هي الفترة الزمنية التي يشعر بها المواطن بهذه المشروعات؟

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »