اقتصاد وأسواق

طلبيات المصانع الألمانية تنتعش في يناير

أيمن عزام: ارتفع عدد طلبيات المصانع الألمانية في يناير بما يؤشر على أن وتيرة التعافي في الاقتصاد الألماني تتجه للتسارع. وذكرت وكالة بلومبرج أن الطلبيات ارتفعت بعد إجراء التعديلات الموسمية بنسبة 1.2% مقارنة بديسمبر، وكان الاقتصاديون الذين سألتهم الوكالة يتوقعون…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:

ارتفع عدد طلبيات المصانع الألمانية في يناير بما يؤشر على أن وتيرة التعافي في الاقتصاد الألماني تتجه للتسارع.

وذكرت وكالة بلومبرج أن الطلبيات ارتفعت بعد إجراء التعديلات الموسمية بنسبة 1.2% مقارنة بديسمبر، وكان الاقتصاديون الذين سألتهم الوكالة يتوقعون صعود الطلبيات بنسبة 0.9%، وارتفعت الطلبيات بنسبة 8.4% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وارتفعت معدلات نمو الاقتصاد الألماني في الربع الأخير من العام الماضي بوتيرة تتجاوز توقعات الاقتصاديين، وهو ما ساهم في تحقيق نمو يتجاوز التوقعات في منطقة اليورو.

 ومن المتوقع أن يسهم انتعاش التعافي في منطقة اليورو  في دفع البنك المركزي الأوروبي للامتناع عن تيسير سياساته النقدية عندما يجتمع واضعو السياسات في فرانكفورت اليوم.

وقال ستيفن مويتس الخبير الاقتصادي لدى شركة هيليبا في فرانكفورت أن النظرة المستقبلية للاقتصاد الألماني قد تحسنت جراء زيادة الاستثمارات والاستهلاك في المانيا، متوقعا تحقيق صادرات أكبر في عام 2014، مضيفا أن منطقة اليورو خرجت بالفعل من مرحلة الخطر. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »