Loading...

طلبات لإنشاء رصيف منتجات غذائية شرق بورسعيد

Loading...

طلبات لإنشاء رصيف منتجات غذائية شرق بورسعيد
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 29 أبريل 07

كتب – إيهاب العبسي:
 
تلقت هيئة موانئ بورسعيد عدة طلبات من مستثمرين في مجال الصناعات الغذائية، لإنشاء رصيف بحري للمنتجات الغذائية بميناء شرق بورسعيد. يهدف هذا المشروع إلي تسهيل استيراد وتصدير المنتجات الغذائية وتقليل معدلات الفاقد التي تصل إلي أكثر من %40.

 
وقال مسئول بالهيئة ان اللجنة التي تم تشكيلها لإعداد كراسة الشروط الخاصة باعادة طرح المخطط العام للميناء، تبحث حاليا جدوي انشاء الرصيف الذي سيكون الأول من نوعه في موانئ الشرق الأوسط. وأضاف أن المهندس محمد منصور وزير النقل، أصدر تعليمات بسرعة الانتهاء من كراسة الشروط تمهيداً لإعادة طرح المخطط العام خلال الشهرين القادمين.
 
كانت وزارة النقل قد طرحت المخطط العام لميناء شرق بورسعيد خلال مناقصة عالمية تقدم لها عدد من بيوت الخبرة الهولندية والدانماركية والألمانية، اضافة إلي مكتب حمزة للاستشارات الهندسية. وفازت عند التصفية شركة دانماركية واحدة، مما دفع وزارة النقل لاعادة طرح المخطط العام مرة ثانية لاتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الشركات العالمية لتحقيق أعلي درجات النجاح في تخطيط الميناء.
 
وأكدت دراسة حديثة صادرة عن مجموعة الدراسات الاقتصادية ببنك الاسكندرية التجاري والبحري ، ضرورة الاهتمام بتداول المنتجات الغذائية في الموانئ المصرية نظراً لحساسية نقل وتخزين هذه السلع. وقال إسلام أبو المجد رئيس المجموعة الاقتصادية بالبنك إن الدراسة أوصت بالاهتمام بأنظمة نقل وتخزين المواد الغذائية، خاصة أن سوء تداول هذه المنتجات يؤدي إلي أضرار بالغة في نوعية المنتج ويرفع معدلات الفاقد إلي %40.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 29 أبريل 07