لايف

طقس غد الخميس.. انخفاض فى الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة

شديد البرودة ليلا

شارك الخبر مع أصدقائك

تنخفض درجات الحرارة غدًا الخميس، ليسود البلاد طقس مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة والوجه البحري.

الطقس فى الإسكندرية                                

وتتوقع الأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة على مناطق من الاسكندرية، مطروح والسلوم على فترات متقطعة، كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من دمياط، بورسعيد، العريش ورفح على فترات متقطعة.

الطقس فى السواحل

وعلى السواحل الشمالية الغربية فالطقس مائل للبرودة نهارًا، معتدل على السواحل الشرقية، بارد ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشرقية.

الطقس فى سيناء

أما طقس جنوب سيناء، دافئ نهارا بارد ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوى على سطح الأرض، ويتزامن معه منخفض جوي فى طبقات الجو العليا.

اقرأ أيضا  الداخلية: غرامات كمامات لـ 16.5 ألف شخص خلال 24 ساعة

وتشهد مناطق من البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ووسط سيناء وخليج العقبة سقوط أمطار خفيفة إلي متوسطة علي فترات متقطعة من اليوم.

الطقس فى الصعيد

فيما يكون طقس شمال الصعيد معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، بينما طقس جنوب الصعيد دافئ نهارا، شديد البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

وتتوقع هيئة الأرصاد، سقوط أمطار خفيفة إلي متوسطة علي مناطق من السلوم، مطروح، الاسكندرية، بلطيم ورشيد والسواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 18 والصغرى 11 وفي الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12.

أما شرم الشيخ العظمى 24 والصغرى 16، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 16 درجة للصغري.

اقرأ أيضا  الصحة: تسجيل 899 إصابة جديدة بفيروس كورونا و58 وفاة

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 18 والصغرى 11، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 18 والصغرى 11.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة غد الخميس، في محافظة أسوان 24 درجة للعظمى و 11 للصغرى، وعلي محافظة قنا 21 درجة للعظمى و 10 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 23 للعظمي و 10  للصغري.

درجات الحرارة

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 75% للعظمي و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 80 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

اقرأ أيضا  الأرصاد الجوية تصدر إنذارا بحريا وتحذر من الأمطار الغزيرة

حالة الطقس اليوم فى مصر

تشهد حالة الطقس اليوم الأربعاء، نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشرقية ووسط سيناء، ومدن القناة وشمال الصعيد.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون حالة الطقس على القاهرة والوجه البحرى، دافئة نهارًا، باردة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

أما حالة الطقس على السواحل الشمالية الشرقية مائلة للحرارة نهارًا، فيما تكون مائلة للدفء على السواحل الغربية، باردة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشرقية.

وعلى شمال وجنوب الصعيد فالطقس مائل للحرارة نهارًا، بارد ليلا والرياح معتدلة، تنشط مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد.

ولفتت الهيئة إلى أن حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر والرياح جنوبية شرقية، بينما حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج يتراوح من 2 إلى 3 أمتار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »