طقس غد الثلاثاء.. ارتفاع فى درجات الحرارة ورياح نشطة على السواحل

شبورة مائية كثيفة

طقس غد الثلاثاء.. ارتفاع فى درجات الحرارة ورياح نشطة على السواحل
دعاء محمود

دعاء محمود

5:19 م, الأثنين, 11 يناير 21

ترتفع درجات الحرارة غدا الثلاثاء، ليسود البلاد طقس مائل للحرارة نهارًا، مائل للبرودة ليلا، والرياح معتدلة على القاهرة والوجه البحرى، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

الطقس فى السواحل  

وأضافت الأرصاد، أن طقس السواحل الشمالية الشرقية مائل نهارًا، بينما تكون دافئة على السواحل الغربية، مائل للبرودة ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على السواحل الغربية.

الطقس فى سيناء

ولفتت إلى أن طقس جنوب سيناء مائل للحرارة نهارًا بارد ليلاً، والرياح معتدلة، حيث يتأثر شمال البلاد بامتداد مرتفع جوى بينما يتأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض السودان.

الطقس في الصعيد

وعلى شمال وجنوب الصعيد فالطقس مائل للحرارة نهارًا، بارد ليلا والرياح معتدلة، مع تحذيرات من الشبورة المائية الكثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل، ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 26 والصغرى 17، وفي الإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17.

أما شرم الشيخ العظمى 26 والصغرى 20، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 19 درجة للصغري.

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 25 والصغرى 15، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 25 والصغرى 13.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة غد الثلاثاء، في محافظة أسوان 30 درجة للعظمى و 12 للصغرى، وعلي محافظة قنا 29 درجة للعظمى و 14 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 30 للعظمي و 13  للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 90% للعظمي و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 95 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 85 للعظمى و 35 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 50 للعظمى و 25 للصغري.

حالة الطقس اليوم فى مصر

أفادت هيئة الأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس اليوم الإثنين، دافئة نهارًا، باردة ليلا، والرياح معتدلة، وذلك على القاهرة والوجه البحرى.

أما حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية مائلة للدفء نهارًا، فيما تكون دافئة على السواحل الغربية، باردة ليلا، والرياح معتدلة.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن حالة الطقس على جنوب سيناء مائلة للحرارة نهارًا باردة ليلاً، والرياح معتدلة، مع سقوط أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين.

وعلى شمال وجنوب الصعيد فالطقس مائل للحرارة نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.

ولفتت الهيئة إلى أن حالة البحرين المتوسط والأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح شمالية شرقية.