طاقة

طفرة مستهدفة فى إنتاجية «جابكو» للبترول من امتيازها بخليج السويس

75 ألف برميل خام يوميا خلال 2021

شارك الخبر مع أصدقائك

تكثف شركة بترول خليج السويس “جابكو” من أعمالها فى مجالات البحث والتنقيب عن الزيت الخام خلال الفترة الراهنة، بهدف زيادة معدلات إنتاجها خلال العام الحالى والمقبل.

من المرتقب أن يتجاوز إنتاج الشركة 72.5 ألف برميل زيت خام يوميا فى (2019/ 2020)، ليقفز إلى 75 ألف خلال (2020/ 2021)، مقابل 62 ألف برميل خلال العام المالى الماضى.

تنفذ الشركة حاليًا برنامج طموح للتوسع فى أنشطة البحث عن البترول والغاز وتنمية حقول الإنتاج بمنطقة امتيازها.

اقرأ أيضا  «ناتجاس» تفاوض 3 شركات للتوسع فى منظومة الدفع الإلكترونى

بلغت استثمارات شركة بترول خليج السويس “جابكو” خلال العام المالى الماضى 391 مليون دولار، وتستهدف زيادتها إلى 503 ملايين دولار خلال العام المالى الجارى، بحسب تصريحات خالد حمدان، رئيس الشركة.

تكثف الشركة حاليا من تنفيذ حزمة أنشطة فى مجالات البحث، والتنقيب، والاستكشاف وإصلاح وإكمال الآبار البترولية، للوصول إلى معدلات الإنتاج المستهدفة.

جابكو هى إحدى شركات قطاع البترول التى تأسست 1965، شركة مساهمة مصرية، وتعد من أقدم الشركات المصرية العاملة فى مجال البترول فى مصر.

اقرأ أيضا  أسعار البترول تستقر وسط مخاوف من انكماش الطلب مع تزايد إصابات «كورونا»

يشار إلى أن شركة دراجون أويل المحدودة، المملوكة بالكامل لشركة بترول الإمارات الوطنية “إينوك”، قد أتمت صفقة شراء حقوق امتياز شركة بى بى فى مناطق خليج السويس بمصر، بعد الحصول على موافقة وزارة البترول والثروة المعدنية.

أصبحت شركة دراجون أويل شريك الهيئة المصرية العامة للبترول، بدلا من شركة بى بى فى كل امتيازات إنتاج واكتشاف النفط فى خليج السويس، وتقوم شركة بترول خليج السويس “جابكو” بالعمليات نيابة عن الهيئة والمقاول.

اقرأ أيضا  مصر توقع ميثاق تحويل منتدى غاز شرق المتوسط لمنظمة دولية حكومية

أكد مصدر بالشركة لـ”المال”، أن استحواذ «دراجون أويل» على امتياز “بى بى ” لم ولن يؤثر على معدلات الإنتاج المستهدفة للشركة، أو حجم استثماراتها فى مصر.

تسعى دراجون أويل إلى تعزيز إنتاج “جابكو” فى مصر من خلال تقديم أفضل الطرق والممارسات الفنية والتكنولوجية والإدارية لتطوير تلك الحقول البحرية مستهدفة ضخ استثمارات تصل إلى مليار دولار خلال 5 أعوام مقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »