سيـــاســة

«طرف لم يطلع على التفاصيل».. الخارجية تعلق على التصريحات التركية حول اتفاق تعيين الحدود البحرية مع اليونان

لمن المستغَرب أن تصدر مثل تلك التصريحات والادعاءات

شارك الخبر مع أصدقائك

ردت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس، على البيان الصادر عن وزارة الخارجية التركية بشأن الاتفاق الذي تم توقيعه لتعيين المنطقة الاقتصادية بين مصر واليونان.

وقالت الخارجية المصرية، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، “إنه لمن المستغَرب أن تصدر مثل تلك التصريحات والادعاءات عن طرف لم يطَّلع أصلاً على الاتفاق وتفاصيله”.

اقرأ أيضا  أقر 5 قوانين و7 قرارات جمهورية نهائيا.. حصاد مجلس النواب خلال أسبوع

ونشرت وزارة الخارجية المصرية مقطع فيديو أظهر توقيع الوزير سامح شكري ونظيره اليوناني نيكوس دندياس، اليوم الخميس، اتفاقية تعيين المنطقة الاقتصادية بين البلدين.

وكان وزير خارجية مصر، سامح شكري، قد استقبل نظيره اليوناني نيكوس دندياس بالقاهرة اليوم.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، قال أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم الخارجية إن الوزيرين يبحثان سبل تدعيم العلاقات الثنائية والتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، تمهيداً لتوقيع اتفاق لتعيين الحدود البحرية بين البلدين.

جانب من مراسم توقيع اتفاق حول تعيين المنطقة الاقتصادية الخالصة بين جمهورية مصر العربية وجمهورية اليونان

جانب من مراسم توقيع اتفاق حول تعيين المنطقة الاقتصادية الخالصة بين جمهورية مصر العربية وجمهورية اليونانGepostet von ‎الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية‎ am Donnerstag, 6. August 2020

ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدولية العديدة التي تجريها الخارجية مؤخراً بشأن مناقشة العديد من القصايا على الساحة الإفليمية خاصة الأزمة الليبية والفلسطينية وصراع شرق المتوسط.

وكانت الخارجية التركية، قد زعمت أن الاتفاقية الخاصة بترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان تتعلق بمنطقة تابعة للجرف القاري التركي، وأنها تعتبر هذه الاتفاقية أيضا مخالفة للحقوق البحرية الليبية، وفق زعمها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »