سيـــاســة

طرد القاعدة من الحوطة وانفجار في عدن

طرد القاعدة من الحوطة وانفجار في عدن

شارك الخبر مع أصدقائك

سكاي نيوز عربية

انفجرت سيارة مفخخة، الجمعة، وسط مدينة عدن، وذلك بعد ساعات على نجاح القوات الحكومية في طرد مسلحين متشددين ينتمون إلى تنظيم القاعدة، من عاصمة محافظة لحج، جنوبي اليمن.
وقالت مصادر أمنية لـ”سكاي نيوز عربية” إن التفجير، الذي وقع في حي ريمي بالمنصورة، تسبب في أضرار بمبنى تابع لوزارة الخارجية ومبان أخرى، دون أن يسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

والتفجير جاء بعد نجاح القوات الحكومية، مدعومة من مروحيات التحالف العربي بقيادة السعودية، في طرد مسلحي القاعدة من مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج المجاورة لمحافظة عدن.

وسيطرت القوات الأمنية على المدينة بشكل كامل بعد مواجهات عنيفة بدأت صباح الجمعة، وفق المصادر الأمنية التي أكدت، في الوقت نفسه، اعتقال العشرات من المسلحين المتشددين.

وكانت تنظيمات متشددة قد عمدت إلى شن هجمات في مناطق عدة بالمحافظات الجنوبية، بعد أن نجحت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، بدعم من التحالف، في تحريرها من ميليشيات الحوثي وصالح.

جدير بالذكر أن تقارير دولية سابقة كانت أكدت وجود علاقات قديمة بين تنظيم القاعدة وعلي عبدالله صالح، المتحالف حاليا مع ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، وذلك حين كان رئيسا لليمن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »