عقـــارات

طرح 70 فدان للمستثمرين بأرض المطار

بدور ابراهيمقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة تسعى لطرح 70 فدان بأرض مطار إمبابة أمام المستثمرين ،مشيراً إلى أن الموقع أصبح  متميزاً بعد أعمال التطوير التى شهدتها من تنفيذ محور أحمد عرابى وحديقة جيزة بارك والمشروع السكنى للمتضررين من أعمال تطوير شمال الجيزة .

شارك الخبر مع أصدقائك

بدور ابراهيم

قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة تسعى لطرح 70 فدان بأرض مطار إمبابة أمام المستثمرين ،مشيراً إلى أن الموقع أصبح  متميزاً بعد أعمال التطوير التى شهدتها من تنفيذ محور أحمد عرابى وحديقة جيزة بارك والمشروع السكنى للمتضررين من أعمال تطوير شمال الجيزة .

ودعا المحافظ شركات الإعلانات إلى التقدم للمحافظة لإستخدام محور أحمد عرابى فى الإعلانات وأعمال الدعاية وفقاً للضوابط .

وقال المحافظ أن منطقة الـ 70 فدان سيتم إستخدامها فى خدمات وإستثمارات يستفيد منها أهالى إمبابة مثل إقامة المستشفيات والمولات التجارية والأنشطة الثقافية والمدارس .

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بأرض مطار إمبابة كلف خلالها رئيس حى شمال الجيزة بالحفاظ على المنطقة الإستثمارية الجديدة ورفع المخلفات وتشكيل فرق ثابتة عليها .

كما أمر بفتح شارع جديد يربط أرض المطار بشارع أحمد سلام والتنسيق مع جهاز تعمير القاهرة الكبرى لرصف الشارع لأهميته فى تحقيق سيولة مرورية .

وخلال الجولة طلب المحافظ تحرير محاضر لأعمال الدعاية على الحوائط وأجسام الكبارى وتغريم أصحابها وتشكيل إدارة مستقلة مهمتها ملاحقة المخالفين بوضع إعلانات بالكتابة على الحوائط وتشمل الملاحقة تحرير محاضر إتلاف للمخالفين ومتابعة سير المحاضر وتوقيع الغرامات .

كما أمر بإتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحب عمارة سكنية تقع على محور عرابى لقيامه بتعلية الأدوار مطالباً بمراجعة الموقف القانونى لها رافق المحافظ فى الجولة اللواء علاء الهراس نائب المحافظ وشفيق جلال رئيس حى شمال الجيزة  .

وأعلن عبد الرحمن عن بدء خطة عاجلة لرفع كفاءة ونظافة محور احمد عرابي ورفع الأتربة ودهان الأعمدة وإزالة العبارات المسيئة من جدران المحور .

 وقال أن الحملة بدأت منذ 4 أيام حيث تم تشكيل 3 فرق عمال نظافة و3 سيارات نصف نقل ولوادر وسيارات كنس ألي تم خلالها رفع 60 نقلة من الأتربة بإجمالي 300طن .

وأضاف عزت الخرصة رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة أنه تم تنفيذ أعمال النظافة والتجريد ورفع الأتربة من نفق محور عرابي والطرق الـمؤدية وبشتيل والوراق وشارع المطار .

وتم تشكيل فرق غسيل لجسم النفق والأرصفة ودهان البردورات وإزالة العبارات المسيئة.

وأضاف أنه تم كذلك دهان أعمدة الإنارة بالمحور وتشكيل فرق لصيانة المسطحات الخضراء وزراعة النباتات والشتلات لتجميل المنطقة بالكامل حتى تصبح واجهة حضارية للمحافظة .

شارك الخبر مع أصدقائك