اتصالات وتكنولوجيا

طرح 400 ألف كارت «ميزة» لأهالي بورسعيد استعدادا للتحول الرقمي

النظام الجديد يتيح فرصة تقديم الخدمات للمواطنين بكل شفافية ويسر

شارك الخبر مع أصدقائك

وقع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بروتوكول تعاون مع إبراهيم سرحان رئيس شركة “ايه فايننانس”، لبدء تطبيق نظام الدفع الإلكتروني مع الوحدات الحكومية بالمحافظة؛ تمهيدا لتطبيق المنظومة الرقمية الأولى في مصر خلال الشهر القادم.

وأكد المحافظ أن بورسعيد تعد نموذجا لبدء المشروعات التنموية الجديدة التي تنفذها الحكومة وتنطلق منها لباقي المحافظات، موضحا أن النظام الجديد يتيح فرصة تقديم الخدمات للمواطنين بكل شفافية ويسر، ويقضي بشكل كبير على الفساد الإداري بعد إبعاد العنصر البشري من أداء هذه الخدمات.

ربط بورسعيد بالشبكة الإلكترونية الحكومية:

واشار إلى أنه قد تم توقيع عقود تجهيز المواقع الحكومية والمخازن وغيرها لتتولي الشركة المنفذة بدء التطبيق في جميع المواقع، كما تم افتتاح مركز الدعم الإلكتروني، لمساعدة المواطنين وتقديم الخبرات لهم في كيفية التعامل بالنظام الجديد.

ومن جهته أكد إبراهيم سرحان رئيس الشركة المنفذة، أنه تم ربط بورسعيد بالشبكة الإلكترونية للحكومة المصرية، كأول محافظة لتقديم الخدمات للمواطنين مع مختلف المصالح التابعة للوزارات.

وسيتم التعامل من خلال كارت “ميزة” الذكي لأداء التعاملات المالية من خلال بنكى مصر والأهلي وماكينات الصرف الآلي atm وبعدها سيتم التوسع لفتح التعامل مع جميع البنوك الحكومية والخاصة في النظام الجديد .

ونفي سرحان تحصيل أي رسوم إضافية على المواطن خلال اداء المعاملات المالية مع المصالح الحكومية.

وتتحمل وزارة المالية هذه الرسوم باستثناء المعاملات التي يقوم بها المواطن من خلال التليفون المحمول في التعامل مع إدارات المحافظة أو المرور والتموين وغيرها وستكون رسوم رمزية.. مشيرا إلى طرح ٤٠٠ ألف كارت ذكي لأبناء بورسعيد للتعامل بها مع النظام الإلكترونى الجديد تمهيدا لتطبيق التحول الرقمي خلال يوليو المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »