بورصة وشركات

طرح 40% من أسهم «تعليم» فى البورصة بالربع الأول من 2021

مالكة جامعة النهضة وأحد استثمارات «سى آى كابيتال»

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن شركة تعليم لخدمات الإدارة – إحدى استثمارات مجموعة سى آى كابيتال القابضة – مالكة جامعة النهضة ببنى سويف تعتزم تنفيذ عملية طرح حصة من أسهمها فى البورصة خلال الربع الأول من عام 2021.

 وكانت «سى آى كابيتال» القابضة للاستثمارات المالية أعلنت خلال شهر سبتمبر 2019  عن تنفيذ صفقة استحواذ على %60 من أسهم رأسمال شركة التعليم لخدمات الإدارة «تعليم»، المشغل والمسيطر على جامعة النهضة ببنى سويف، وبلغت قيمة الصفقة 1.2 مليار جنيه، من خلال تحالف بين «سى آى كابيتال» ومجموعة من المستثمرين الآخرين.

 وقالت مصادر مطلعة لـ«المال» إن الحصة التى سيتم طرحها  من «تعليم» ستدور حول %40 ، وأن العملية ستتضمن زيادة رأس المال وبيع ثانوى لجزء من حصص المساهمين الحاليين.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تغلق أسبوعًا متأرجحًا على صعود طفيف بدفع مشتريات الأجانب

 وأكدت أن الشركة قامت فعليا بتعيين المستشارين القانويين  للطرح المزمع، مشيرة إلى أن وضع السوق بات يسمح باستقبال بضاعة جديدة لشركات ذات مركز مالى جيد.

 كان حازم بدران، الرئيس التنفيذى المشارك لشركة «سى آى كابيتال»، قال فى حوار سابق مع «المال» تم نشره مؤخرا إن «تعليم» تمكنت من تحقيق  كل مستهدفاتها، كما أنها تتوسع فى الفترة الحالية، إذ سجلت أرباحا بقيمة 150 مليون جنيه فى العام الجارى – علما بأن الفترة المالية للشركة تنتهى فى شهر أغسطس – ومنتظر أن تنمو أرباحها بنسبة %40 خلال العام المقبل.

اقرأ أيضا  3 شركات سمسرة تتفاوض مع كيانات خارجية لفتح قنوات جديدة للتداول

 وذكر أن  جامعة النهضة فى بنى سويف التابعة لـ«تعليم» شهدت زيادة فى أعداد الطلاب خلال الفترة الماضية، إذ أن لديها نحو 400 طالب فى كلية الطب  و 300 فى علاج طبيعى.

وحول المشروعات الجديدة لـ«تعليم»، ذكر «بدران» فى حوراه السابق أنها بصدد إنشاء جامعتين بالشراكة مع شركة «بالم هيلز» داخل مشروع «بادية» على أن تضم الجامعة الأولى  الكليات الطبية مثل الطب البشرى والصيدلة والعلاج الطبيعى والأسنان ، وستكون تحت إدارة كل من شركة “تعليم” وجامعة فيينا التى تم عقد اتفاق حصرى معها فى مصر، أما الجامعة الثانية فتشمل كليات مثل الهندسة وإدارة الأعمال وغيرها وسيتم أيضا  عقد شراكات إدارية مع جامعات أجنبية لإدارتها.

اقرأ أيضا  سهم «دايس» للملابس يتصدر تداولات البورصة الأسبوع الماضي

وأعلنت شركة «تعليم» أحد استثمارات شركة «سى آى كابيتال» القابضة للاستثمارات المالية، سابقا عن توقيع اتفاقية مع شركة بالم هيلز للتعمير، لإنشاء شركة تعليمية؛ بهدف تطوير جامعة فى بادية – مشروع بالم هيلز غرب القاهرة.

وأوضحت أنه من خلال الاتفاقية، سيتولى الكيان المشترك تطوير جامعة باديا، حيث من المتوقع أن يستوعب الحرم الجامعى ما يصل إلى 9 آلاف طالب بتكلفة استثمارية تتراوح بين 1.6 إلى 1.9 مليار جنيه، وقالت إنه سيتم تمويل التوسعة من خلال رأسمال الكيان المشترك والتسهيلات الائتمانية.

وبحسب إفصاح سابق للبورصة، ستستحوذ «بالم هيلز» على %40 من الحقوق الاقتصادية فى الكيان المشترك، بينما ستمتلك «تعليم» حصة %60. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »