استثمار

طرح 4 مناطق استثمارية بمحافظات القناة

  المال - خاص:   أكد المهندس عاصم رجب رئيس هيئة الاستثمار أن 9 شركات تأهلت من أصل 29 شركة تقدمت لمناقصة التطوير والتخطيط للمنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس علي مساحة 20.4 كيلو متر مربع، وأن الهيئة بصدد طرح…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
المال – خاص:
 
أكد المهندس عاصم رجب رئيس هيئة الاستثمار أن 9 شركات تأهلت من أصل 29 شركة تقدمت لمناقصة التطوير والتخطيط للمنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس علي مساحة 20.4 كيلو متر مربع، وأن الهيئة بصدد طرح 4 مناطق استثمارية جديدة بمحافظات القناة .
 
وأوضح رجب أنه من المقرر الانتهاء من هذا المخطط خلال سنة علي أن يتم طرح الأراضي وضمها ضمن برنامج المطورين الصناعيين لبيعها واقامة استثمارات جديدة.
 
كانت هيئة الاستثمار قد طرحت مناقصة بين بيوت الخبرة العالمية لاعداد مخطط عام للمنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس وذلك خلال فبراير الماضي.
 
قال رجب إن اللجنة المتابعة لعملية اعداد المخطط الشامل لتطوير منطقة شرق بورسعيد انتهت إلي اقتراح تطبيق قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة الصادر بقانون 83 لسنة 2002 علي تلك المنطقة.
 
وأضاف أنه يتم طرح مناقصة علي بيوت الخبرة العالمية المتخصصة لعمل دراسات عن احتياجات الأسواق العالمية خلال العشرين عاما المقبلة، ودراسات أخري عن البنية الأساسية المطلوبة، فضلا عن تطوير المخطط العام للمنطقة وإعداد خطة تسويقية لها.
 
يذكر أن قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة يمنح عدة مميزات منها انخفاض الضريبة العامة علي دخل المنشآت إلي %10 بدلا من %20 والأفراد %5، فضلا عن التمتع بمزايا اتفاقات التجارة الحرة التي وضعتها مصر وعلي رأسها الكويز والشراكة الأوروبية.
 
وأشار رجب إلي أن الهيئة بصدد طرح 4 مناطق استثمارية جديدة داخل محافظات القناة، موضحا أن منها 3 مناطق في الإسماعيلية هي المنطقة الأولي ستكون في منطقة أبو خليفة وتصل مساحتها إلي 3500 فدان وسيتم إدراجها ضمن برنامج المطورين الصناعيين لترفيقها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »