بورصة وشركات

طرح 20% من « نيوكاسل » الرياضية فى النيل بالربع الأخير

طرح 20% من « نيوكاسل » الرياضية فى النيل بالربع الأخير

شارك الخبر مع أصدقائك

بعد موافقة البورصة على القيد المشروط

الشركة تفاضل بين 4 شركات سمسرة لتولى مهام مدير الطرح

المال ـ خاص

تخطط شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضى طرح %20 من أسهمها فى بورصة النيل مع بدايات الربع الأخير من العام الحالى.

وخلال العام الماضى، وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة على القيد المشروط لشركة “نيو كاسل” برأسمال مصدر يبلغ 4.37 مليون جنيه، موزعًا على 2.18 مليون سهم، بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم الواحد، وتولت شركة إيجل للاستشارات المالية مهام راعى قيد نيوكاسل فى البورصة.

وقال ياسر عمارة، رئيس مجلس إدارة شركة إيجل للاستشارات المالية، إن نيوكسل تعد حاليًّا نموذج الطرح، تمهيدًا لتسليمه لإدارة البورصة، لإعلان التوقيت النهائى لفتح سوق العمليات الخاصة لتلقى أوامر شراء أسهم نيوكاسل فى البورصة.

وأشار عمارة فى تصريحات خاصة لـ«المال» إلى أن شركة إيجى ترند للاستشارات المالية انتهت من إعداد تقرير القيمة العادلة لأسهم نيوكاسل، وحددت القيمة العادلة بسعر 2.07 جنيه، كما تمت الموافقة على تحديد 2.03 جنيه كسعر للطرح.

ونوه عمارة إلى أن مكتب الشريف للاستشارات المالية يتولى مهام المستشار القانونى لطرح نيوكاسل ببورصة النيل.

وأكد أن إدارة نيوكاسل تفاضل حاليًا بين عدة شركات سمسرة منها سيجما لتداول الأوراق المالية، ومباشر إنترناشيونال للتداول، وميجا انفستمنت للسمسرة، وثمار لتداول الأوراق المالية، لاختيار واحدة منها لتولى مهام إدارة الطرح، وتلقى طلبات الشراء فى اكتتاب نيوكاسل.

ولفت إلى أن نيوكاسل تطمح فى تدبير تمويلات بـ 850 ألف جنيه من خلال طرح أسهمها فى بورصة النيل، وسيتم توظيف السيولة فى تطوير حمام السماحة بالنادى الموجود فى مدينة طنطا بالغربية، وإنشاء ملعب كرة قدم من النجيل الصناعى، وإجراء توسعات أفقية بالنادى عبر شراء قطعة أرض مجاورة.

ونوه إلى أن قيمة الاشتراك السنوى فى نادى نيوكاسل تصل إلى 25 ألف جنيه للعضو، وتنوى إدارة الشركة زيادة تلك القيمة فى الفترة المقبلة، وذلك بعد حصولها على موافقة وزارة الرياضة لرفع قيمة الاشتراك حتى 80 ألف جنيه فى السنة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة إيجل للاستشارات المالية أن إدارة نيوكاسل تدرس حاليًا إجراء مذكرة تفاهم وتعاون ثنائى مع نادى نيوكاسل الإنجليزى، فى إطار المساعى للاستفادة من الخبرة الإنجليزية فى تطوير النادى المصرى، علاوة على استغلال تشابه الأسهم للنادين، فى تطوير نشاط كرة القدم بنادى نيوكاسل، ومساعدة فى الانتقال من اللعب فى دورى الدرجة الثالثة للثانية.

يشار إلى أن النتائج المالية لنيوكاسل بنهاية العام الماضى، أظهرت تحقيق الشركة إيرادات بقيمة 1.8 مليون جنيه مقابل 1.07 مليون جنيه خلال 2014، فيما حققت صافى ربح بـ86.57 ألف جنيه مقابل 37.59 ألف جنيه.

وتنص قواعد سوق المال على ألا تقل نسبة الأسهم المطروحة فى الشركات الراغبة فى القيد ببورصة النيل للشركات الصغيرة، عن %20 من رأس المال، وكانت شركة جينيال تورز آخر الشركات التى نجحت فى طرح %20 من أسهمها فى بورصة النيل مع بدايات العام الجارى.

شارك الخبر مع أصدقائك