Loading...

طرح نشرة الاكتتاب في سندات توريق «العقاري» .. الأسبوع المقبل

Loading...

طرح نشرة الاكتتاب في سندات توريق «العقاري» .. الأسبوع المقبل
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 24 يونيو 07

أيمن عبدالحفيظ:
 
يستعد البنك العقاري المصري – العربي لطرح نشرة الاكتتاب الخاصة بالشريحة الثانية من سندات التوريق الاسبوع المقبل بقيمة 750 مليون جنيه، وقال محمد صلاح سالم نائب رئيس البنك والمسئول عن ملف التوريق ان مصرفه حصل نهاية الاسبوع الماضي علي موافقة مجلس ادارة هيئة سوق المال علي نشرة الاكتتاب ويعتزم طرحها نهاية الاسبوع المقبل.

 
وتوقع سالم أن يشهد الاكتتاب في السندات اقبالا طيبا وأن تتجاوز التغطية حجم الاصدار مشيرا الي أن العائد علي السندات يعد جذابا بالنسبة لمستوي اسعار الفائدة السائدة بالسوق حاليا وهو ما دفع البنك الي تأجيل الاصدار من موعده الاصلي المقرر مطلع هذا العام بسبب ما تسهدفه اسعار الفائدة آنذاك من تذبذب وذلك في الوقت الذي توقع البنك ان تتجه الاسعار للانخفاض وحلول منتصف العام حيث تدور اسعار اذون الخزانة حاليا حول %6  مقابل مايزيد علي %9 في اوائل العام.
 
يصل سعر الفائدة علي السندات الي مستوي يتجاوز بنسبة %1 سعر الاقراض والخصم ويصل اجلها الي 10سنوات تسدد علي 17 قسطا نصف سنوي، بينما ينخفض متوسط عمر الاصدار الي 6 سنوات فقط وتسدد الكوبونات كل ثلاثة أشهر ويتم سداد اول كوبون منها في آخر شهر ديسمبر المقبل وقد حصلت محفظة القروض التي تشكل الاصدار علي تصنيف ائتماني AAA في حين حصلت السندات علي تصنيف 2AA .
 
واجرت المؤسسات القائمة علي الاصدار عملية تسويق مبدئي للإصدار بينت وجود اقبال علي السندات لما تتميز به من طول الاجل والعائد الجيد ويقوم بنكا «CIB » وHSBC بدور مستشار الاصدار بينما يقوم مصرفا الاهلي ومصر بإدارته.
 
جدير بالذكر أن عملية التوريق الاولي التي أجراها البنك العقاري بقيمة 500 مليون جنيه فازت بجائزة افضل عملية مالية في مصر لعام 2007 من مؤسسة (The BanKer ) العالمية خلال الحفل الذي أقامته المؤسسة بالبحرين مؤخراً.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 24 يونيو 07