اقتصاد وأسواق

طرح مناقصة خط كهرباء الضغط العالي بين مصر وغزة في يونيو

‮ ‬أحمد عاشور ـ يوسف مجدي ـ عمرسالم  قال الدكتور عمر كنانة،‮ ‬رئيس سلطة الطاقة الفسلطنية لـ‮" ‬المال‮ " ‬إنه سيتم طرح المناقصة الخاصة بإقامة خط كهرباء الضغط العالي الواصل بين مصر وقطاع‮ ‬غزة خلال شهر يونيو المقبل‮. ‬ جاء…

شارك الخبر مع أصدقائك

‬أحمد عاشور ـ يوسف مجدي ـ عمرسالم

 قال الدكتور عمر كنانة،‮ ‬رئيس سلطة الطاقة الفسلطنية لـ‮” ‬المال‮ ” ‬إنه سيتم طرح المناقصة الخاصة بإقامة خط كهرباء الضغط العالي الواصل بين مصر وقطاع‮ ‬غزة خلال شهر يونيو المقبل‮.

جاء ذلك علي هامش المنتدي العربي للطاقة المتجددة الذي نظمته الجامعة العربية بالقاهرة بحضور وزير الكهرباء الليبي وعدد من مؤسسات التمويلية العالمية وعدد من ممثلي شركات الطاقة المتجددة العاملة‮.

وأشار كنانة إلي أن الهدف من المشروع رفع إجمالي كميات الكهرباء الذي سيتم توريدها للقطاع لتصل إلي‮ ‬300‮ ‬ميجاوات بدلاً‮ ‬من‮ ‬30‮ ‬ميجاوات التي يتم توريدها في الوقت الراهن‮.

وقال كنانة إن دراسات الجدوي الاقتصادية الخاصة بالمشروع أسندت لإحدي الشركات العالمية مشيراً‮ ‬استعداد بنوك ومؤسسات تمويل دولية لتوفير جزء من المخصصات المالية اللازمة لتنفيذ المشروع منها‮ ‬35‮ ‬مليون دولار قرضا من البنك الإسلامي للتنمية‮.

وأضاف أنه من المقرر عقد لقاء خلال الأسبوع الحالي مع الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة المصري‮ ‬لبحث الآليات اللازمة للتعجيل بتنفيذ المشروع وأوجه التعاون الفني في مشروعات الطاقة المشتركة خصوصا مشروعات الطاقة المتجددة،‮ ‬مشيراً‮ ‬إلي أن السلطة الفلسطنية أدرجت خطة لتنفيذ محطات طاقة متجددة بقيمة‮ ‬680‮ ‬مليون دولار يتم تنفيذها خلال ثلاث سنوات‮.‬

شارك الخبر مع أصدقائك