اقتصاد وأسواق

طرح مناقصة الربط الكهربائي مع السعودية‮.. ‬أوائل‮ ‬2011

كتب ـ عمر سالم:   تستعد وزارة الكهرباء والطاقة لطرح كراسة شروط المناقصة العالمية لتنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية بداية العام المقبل.   قال الدكتور حسن يونس، وزير  الكهرباء والطاقة، في بيان صحفي أمس، إن عمليات المسح البحري…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ عمر سالم:
 
تستعد وزارة الكهرباء والطاقة لطرح كراسة شروط المناقصة العالمية لتنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية بداية العام المقبل.

 
قال الدكتور حسن يونس، وزير  الكهرباء والطاقة، في بيان صحفي أمس، إن عمليات المسح البحري لتنفيذ الربط الكهربائي بين مصر والسعودية ستبدأ الأسبوع المقبل.
 
وأضاف وزير الكهرباء أن الدراسات أكدت الجدوي الفنية والاقتصادية لمشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية، نظراً لاختلاف أوقات الذروة في البلدين، حيث تتركز تلك الفترات في أوقات المساء بمصر، في حين تتركز وقت الظهيرة بالسعودية، وهو ما يسمح بتبادل الطاقة الكهربائية طوال اليوم، ومن المتوقع أن تصل القدرات التبادلية علي خط الربط الكهربائي إلي نحو 3000 ميجاوات. من جانبه، قال الدكتور أكثم أبوالعلا، المتحدث الإعلامي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، في تصريحات خاصة لـ»المال«، إنه لم يتم الاتفاق بعد علي التكلفة الإجمالية للمشروع، الذي يبلغ طوله نحو 20 كيلومتراً، وسيتم توزيع التكلفة مناصفة بين البلدين، مشيراً إلي أنه من المتوقع الانتهاء من المشروع في صيف عام 2013.
 
وأشار »أبوالعلا« إلي أن وزارة الكهرباء تقوم حالياً بالاتفاق مع نظيرتها السعودية، علي إعداد كراسة الشروط للمناقصة العالمية، لتنفيذ مشروع الربط الكهربائي، المنتظر طرحها أوائل العام المقبل. وتوقع أن يتنافس عدد كبير من الشركات العالمية علي الفوز بتلك المناقصة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »