نقل وملاحة

طرح مزايدة لمنح ترخيص خدمة «الجماعي» بالدقهلية

يهدف الجهاز إلى تنظيم خدمات النقل البرى الداخلى والدولى

شارك الخبر مع أصدقائك

تنفيذا لقرار وزارة النقل رقم 90 لسنة 2021 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى، طرح جهاز النقل التابع لوزارة النقل مزايدة بين الشركات المتخصصة لمنح ترخيص بالتشغيل لتأدية خدمة النقل الجماعى للركاب داخل محافظة الدقهلية.

وحسب مصادر قريبة الصلة من المزايدة، فإنها تأتى تطبيقا لأحكام القانون رقم 73 لسنة 2019 والخاص بإصدار قانون إنشاء جهاز تنظيم النقل الداخلى والدولى.

وأكدت المصادر أن المزايدة تأتى فى إطار قيام الجهاز بمهامه، إذ صدرت اللائحة التنفيذية لقرار إنشائه، والذى يعد مسئولا عن آليات وضوابط لممارسة سيارات الركاب والشاحنات لخدمة النقل الداخلى، إذ يحظر على سيارات النقل البرى للركاب أو شاحنات النقل البرى للبضائع غير المسجلة فى الدولة ممارسة النقل الداخلى والتحميل إلى الدولة المسجلة فيها أو غيرها أو تغيير خط السير إلا بتصريح خاص من الجهاز، وفق الشروط والضوابط التى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

اقرأ أيضا  وزيرا «النقل» و«البيئة» يبحثان استخدام التقنيات الحديثة لإعادة تدوير المخلفات

كما يهدف الجهاز إلى تنظيم خدمات النقل البرى الداخلى والدولى، والإشراف عليها ورفع كفاءتها، والنهوض بمستواها، بما يتماشى مع الاحتياجات اللازمة لمواجهة متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى هذا المجال، ويؤدى إلى تأمين سلامة وحدات ووسائل هذا النقل وتوفير أعلى درجات الأمان.

وتم البدء بمحافظة الدقهلية، والتى انتهت فى يوليو الماضى من إعداد دراسة تنفيذ منظومة لسيارات النقل الجماعى لخدمة مدينة المنصورة، وربطها بالمراكز والمدن على مستوى المحافظة، من خلال طرحها بين الشركات العاملة فى هذا المجال.

اقرأ أيضا  السوبر جيت: إدراج خطوط جديدة بداية من الأحد

وتم طرح المزايدة بالتعاون بين محافظة الدقهلية وجهاز تنظيم النقل بوزارة النقل، بهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، بحيث تكون السيارات العاملة على خطوط المنظومة المزمع تنفيذها بنطاق الدقهلية سيارات مكيفة تتوافر بها خدمة “الواى فاي” لخدمة المواطنين للارتقاء بالمظهر الحضارى لمدن ومراكز المحافظة.

ومن المعروف أن تلك المزايدة تعد الثانية لجهاز تنظيم النقل، حيث أعلن مؤخرا عن مزايدة لفتح الباب أمام الشركات المتخصصة للتقدم لإنشاء محطات بينية ذكية بين العاصمة الإدارية الجديدة ومنطقة القاهرة الكبرى.
وحسب مستندات الطرح التى أعلن عنها الجهاز وحصلت «المال» على نسخة منها، فإن تنفيذ تلك المحطات يأتى لاستكمال رسم السياسات لتطوير منظومة النقل البرى الداخلى والدولى، ودراسة متطلبات واحتياجات هذا القطاع بما يكفل تحقيق العائد المطلوب وتحسين الخدمة المقدمة.

اقرأ أيضا  «المال» تنشر تفاصيل مشروع مترو أبو قير الجديد بالإسكندرية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »