اقتصاد وأسواق

طرح محطة مياه في القاهرة بنظام (PPP)

المال - خاص: تستعد وزارة الاسكان لطرح محطة مياة بالقاهرة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، لتكون الثانية من نوعها في مجال البنية التحتية وخدمات المياه. وقال عاطر حنطورة، مدير العطاءات والمتابعة بوزارة المالية: إن المشروع يستهدف جذب القطاع الخاص لتنفيذ…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:

تستعد وزارة الاسكان لطرح محطة مياة بالقاهرة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، لتكون الثانية من نوعها في مجال البنية التحتية وخدمات المياه.

وقال عاطر حنطورة، مدير العطاءات والمتابعة بوزارة المالية: إن المشروع يستهدف جذب القطاع الخاص لتنفيذ وادارة محطة المياه التي قد تتجاوز تكلفتها مليار جنيه.

واشار الي ان وحدة الـPPP   بوزارة الاسكان تعكف في الوقت الراهن علي وضع المحددات القانونية الخاصة بعملية طرح هذه المحطة علي القطاع الخاص، سواء شركات او مستثمرون.

ولم يحدد حنطورة ما اذا كانت مؤسسة التمويل الدولية (IFC ) ستقوم بدور مستشار الطرح بجانب تقديمها للخدمات الاستشارية لمشروعات الشراكة بين القطاع العام والخاص في مصر.

وأكد ان مشروعات PPP هي توجه عالمي وستعود بالعديد من الفوائد الي جانب مساهمتها في جذب استثمارات خارجية في حدود 1,5 الي 2 مليار جنيه سنويا، مع زيادة الاستثمارات المحلية والقيمة المضافة والناتج القومي.

واشار الي ان هناك استثمارات كبيرة سيتم ضخها من القطاع الخاص لمد الغاز الطبيعي الي المناطق النائية ومصر العليا والدلتا بالكامل.

واضاف ان الهدف من هذه المشاركة هو تقديم خدمات ذات مستوي رفيع وتطوير مشروعات البنية الاساسية، مشيرا الي ان مشروعات شراكة القطاع العام والخاص تهدف الي خلق فرص جديدة لرجال الاعمال والمستثمرين، في اطار قانوني جديد يضمن تحقيق افضل العوائد الاقتصادية طبقا للتجارب السابقة في هذا الصدد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »