استثمار

طرح كراسة شروط المتحف الكبير على المستثمرين منتصف يونيو

كشف اللواء عاطف مفتاح المشرف العام علي مشروع المتحف المصري الكبير و المنطقة المحيطة به، لـ"المال"، عن موعد طرح كراسة الشروط الخاصة بإدارة وتشغيل منطقة الخدمات بالمتحف المصري الكبير، وذلك منتصف شهر يونيو المقبل. يشار إلى أن المتحف يضم مجموعة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف اللواء عاطف مفتاح المشرف العام علي مشروع المتحف المصري الكبير و المنطقة المحيطة به، لـ”المال”، عن موعد طرح كراسة الشروط الخاصة بإدارة وتشغيل منطقة الخدمات بالمتحف المصري الكبير، وذلك منتصف شهر يونيو المقبل.

يشار إلى أن المتحف يضم مجموعة من المحال التجارية و10 مطاعم منها اثنان يطلان على أهرامات الجيزة، وقاعة للمؤتمرات تسع ألف شخص وصالة عرض سينمائى تسع 500 فرد، ومركزاً لتعليم الحرف التراثية والفنون التقليدية، ومكتبات ومساحات لإقامة الفعاليات، ومبنى متعدد الأغراض.

كما ستتولي وزارة الآثار إدارة كل ما يتعلق بالقطع الأثرية من معامل ومراكز ترميم ومخازن للآثار وقاعات العرض المتحفى ومسئولية تأمينها.

وأضاف المشرف العام علي المشروع، أنه سيتم الطرح علي التحالفات الخمسة التي كان قد سبق الإعلان عنها في ديسمبر ٢٠١٨، لاختيار الشركة أو التحالف صاحب أفضل العروض المقدمة، مشيرا إلي أن القائمة المختصرة للتحالفات والشركات المؤهلة تضمنت أربعة تحالفات مصرية-دولية و شركة فردية واحدة.

الجدير بالذكر ان وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والآثار أعلنت في 10 يونيو الماضي، عن إجراءات التأهيل المسبق لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير  الذي يعد أكبر متاحف العالم حيث  تبلغ مساحته 500,000 متر مربع يضم فيها آثار حضارة واحدة. فالمتحف يحتوى على 100,000 قطعة آثرية (50,000 معروض و 50,000 بالمخازن)  تمثل حضارة مصر القديمة منذ ما قبل التاريخ وحتى العصرين اليوناني والروماني فى مساحة 92,000 متر مربع، و سوف يتم افتتاحه مكتملا عام 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »