Loading...

طرح أولى مراحل «تدوير القمامة».. يناير المقبل

Loading...

طرح أولى مراحل «تدوير القمامة».. يناير المقبل
جريدة المال

المال - خاص

2:03 م, الثلاثاء, 23 أكتوبر 12

كتبت ـ مها أبوودن :

قال عاطر حنورة، رئيس وحدة المشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، إن الوحدة ستقوم بطرح أولى مراحل مشروعات تدوير القمامة خلال يناير المقبل .

وأضاف فى تصريحات لـ «المال » أن المرحلة ستتضمن 6 الى 7 مشروعات وسيتم طرحها بعدد من المحافظات على مستوى الجمهورية ستحددها اللجنة العليا للمشاركة بمجلس الوزراء فى جلستها بعد إجازة عيد الأضحى .

وقال إن دراسات المشروع انتهت ولم يتبق سوى الإعداد لطرح المناقصة وسيكون مشروع التدوير هو أول المشروعات الستة التى حددتها اللجنة العليا للمشاركة برئاسة الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء أمس الأول .

كانت اللجنة العليا للمشاركة بمجلس الوزراء قد حددت أمس الأول 6 مشروعات سيتم طرحها خلال النصف الأول من العام المقبل، وهى خط سكة حديد ـ عين شمس العاشر من رمضان بطول 72 كيلو مترا ومشروعات تدوير المخلفات الصلبة وتحويلها الى طاقة والمنطقة التكنولوجية بالمعادى وميناء سفاجا الصناعى، إضافة الى طرح عدد من الموانئ النهرية والانتهاء من الدراسة الخاصة بمشروع طريق شبرا ـ بنها .

وأضاف حنورة أن المشروع الثانى الذى تعتزم الوحدة طرحه هو خط سكة حديد عين شمس ـ العاشر من رمضان والذى يتوقع أن تنتهى وزارة النقل ـ التى تمثل الجهة الإدارية المسئولة عن طرحه ـ من دراساته فى فبراير المقبل لتبدأ إجراءات الإعداد لعملية الطرح والتى تستغرق شهرين على الأكثر، وهذا يعنى أن طرح المشروع سيكون فى أبريل المقبل .

وقال إن مشروع ميناء سفاجا الصناعى هو الثالث على أجندة الوحدة ـ والذى من المتوقع أن تنتهى دراساته المبدئية التى تقوم بها شركة «هامبورج هاربر كونسلت » خلال 4 أشهر ـ هو مشروع تنموى ضخم يهدف الى خلق تنمية حقيقية فى جنوب الوادى إضافة الى تشغيل أعداد ضخمة من العمالة فى المجالات المختلفة .

وأضاف أن تنفيذ المشروعات الستة التى حددتها اللجنة العليا للمشاركة بمجلس الوزراء لا يعنى ارجاء المشروعات الأخرى التى أعلنت عنها الوحدة، لكن لا يمكن أن يتم طرح جميع المشروعات دفعة واحدة، خاصة أن اللجنة رأت البدء بالمشروعات التى انتهت أو بدأت الدراسات الفنية لها .

جريدة المال

المال - خاص

2:03 م, الثلاثاء, 23 أكتوبر 12