اقتصاد وأسواق

طرح أراضٍ‮ ‬للتطوير الصناعي في‮ ‬7‮ ‬مدن‮.. ‬بداية‮ ‬2011

كتب ـ المرسي عزت:   قال المهندس عمرو عسل، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن هناك خطة جديدة، سيتم تنفيذها بداية العام المقبل، تشمل طرح مبادرة جديدة للتعاون مع الجهاز المصرفي لاستغلال الأصول غير المستغلة في قطاعي الأعمال العام والخاص.…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ المرسي عزت:
 
قال المهندس عمرو عسل، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن هناك خطة جديدة، سيتم تنفيذها بداية العام المقبل، تشمل طرح مبادرة جديدة للتعاون مع الجهاز المصرفي لاستغلال الأصول غير المستغلة في قطاعي الأعمال العام والخاص.

 
وأضاف »عسل«، في بيان صحفي أمس، أن الخطة ستشمل طرح أراض جديدة بنظام المطور الصناعي في 7 مدن صناعية، هي: بدر، العاشر من رمضان، السادات، برج العرب، غرب وشرق بورسعيد، الإسماعيلية والفيوم.
 
وأضاف أنه في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، تم خلال السنوات الثلاث الماضية توقيع 13 عقداً مع 8 مطورين صناعيين محليين وعالميين في أول أربع مراحل، بهدف إنشاء 700 مصنع، ينتظر أن يبلغ إجمالي استثماراتها 25 مليار جنيه، وتوفر 122 ألف فرصة عمل مباشرة.
 

وأضاف أن طرح المرحلة الخامسة من أراضي المطورين الصناعيين، ستجتذب 18 مليار جنيه استثمارات توفر 100 ألف فرصة عمل.
 

من ناحية أخري، وتحت رعاية المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، تفتتح اليوم الاثنين، فاعليات مؤتمر الجيل الجديد من المناطق التجارية والصناعية، الذي ينظمه جهاز تنمية التجارة الداخلية والهيئة العامة للتنمية الصناعية والهيئة العامة للاستثمار، تحت عنوان »آفاق جديدة من أجل التنمية«.

وقال المهندس عمرو طلعت، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في تصريحات لـ»المال«، إن المؤتمر سيحضره ممثلون عن عدد من البنوك، بما يعمل علي مزيد من الربط بينها وبين الشركات المهتمة بالاستثمار في قطاع التجارة الداخلية.
 
وأشار إلي أن المؤتمر سيلقي مزيداً من الضوء علي قطاع التجارة الداخلية، بما يعمل علي جذب مزيد من الاستثمارات داخل القطاع.
 

وكشف »طلعت« عن أنه سيتم إطلاق برنامج خاص لشبكة مكاتب السجل التجاري، للحصول علي بيانات الشركات من خلال شبكة الإنترنت في مارس المقبل، مما سيؤدي إلي تحسين قدرات جهاز تنمية التجارة الداخلية في جمع البيانات.
 

شارك الخبر مع أصدقائك