اقتصاد وأسواق

«طاقة» تؤكد التزامها بتوصيل الغاز في جنوب الوادي

أكد مروان العربي العضو المنتدب لشركة «القلعة» التزام شركة «طاقة» التابعة لها بتوصيل الغاز الطبيعي في مناطق امتيازها خاصة في جنوب الوادي التي تمتلك فيها الشركة حقوق امتياز توصيل الغاز الي اكثر من 800 ألف وحدة سكنية وتجارية وتمتد منطقة…

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد مروان العربي العضو المنتدب لشركة «القلعة» التزام شركة «طاقة» التابعة لها بتوصيل الغاز الطبيعي في مناطق امتيازها خاصة في جنوب الوادي التي تمتلك فيها الشركة حقوق امتياز توصيل الغاز الي اكثر من 800 ألف وحدة سكنية وتجارية وتمتد منطقة امتياز الشركة من بني سويف شمالا حتي أسوان جنوباً.
 
قال العربي في تصريح لـ «المال» : ان طاقة تمتلك مايمكنها من تنفيذ التزاماتها لتوصيل الغاز الي المنازل والمنشآت لهذه المشروعات لدي وزارة البترول في انتظار التوقيع لبدء تنفيذها.
 
ونفي العضو المنتدب لشركة «القلعة» تقصير شركة «نيل فالي» التابعة لشركة «طاقة» في تنفيذ عمليات توصيل الغاز الي المناطق المستهدفة بجنوب الوادي مشيرا الي ان «نيل فالي» قدمت مخططا تفصيليا لتوصيل الغاز في المنطقة الممتدة من بني سويف الي أسيوط تمهيدا لاقراره والموافقة عليه.
 
ورحب مروان العربي باتجاه الحكومة نحو التوسع في تطبيق نظام PPP للشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل من خلال انشاء جهاز قومي لمراقبة وتنظيم عمليات توزيع الغاز والاشراف علي مناقصات مشروعاتها.
 
وتعكف لجنة حكومية تضم وزارتي المالية والبترول علي الانتهاء من صياغة نموذج مناقصات يتضمن جذب استثمارات جديدة لتمويل مشروع توصيل الغاز الي 6 ملايين منزل بمشاركة القطاع الخاص ويعمل علي تقليل الاعباء المالية التي تتحملها الحكومة لحدها الأدني.
 
وتمتلك شركة «القلعة» مجموعة «طاقة» التي تعد اكبر كيان خاص يعمل في مجال توصيل الغاز الطبيعي وتضم المجموعة 5 شركات للغاز هي «سيتي جاس» و«هاوس جاس» و«ريبكو» و«مسترجاس» و«نيل فالي» العاملة في مجال توصيل الغاز في منطقة الصعيد ويشمل نشاط سيتي جاز توزيع الغاز الي محافظات السويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر باستثمارات تصل الي 213 مليون جنيه ويشمل نشاط ريبكو توصيل الغاز لمحافظة دمياط باستثمارات 40 مليون جنيه.
 

شارك الخبر مع أصدقائك