سيـــاســة

طاقة الشعب تلتقي 20 جهة أجنبية لتوفير التمويل اللازم لمشروعات المتجددة

كتبت ـ نسمة بيومي وعمر سالم:   كشف المهندس السيد نجيدة، رئيس لجنة الطاقة والصناعة بمجلس الشعب، أن اللجنة ستعقد اجتماعا موسعا نهاية الشهر الحالي مع 20 ممولا أجنبيا، من بينهم بنك التعمير الألماني لعرض إمكانية توفير التمويل اللازم لمشروعات…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ نسمة بيومي وعمر سالم:
 
كشف المهندس السيد نجيدة، رئيس لجنة الطاقة والصناعة بمجلس الشعب، أن اللجنة ستعقد اجتماعا موسعا نهاية الشهر الحالي مع 20 ممولا أجنبيا، من بينهم بنك التعمير الألماني لعرض إمكانية توفير التمويل اللازم لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.
 

وقال نجيدة، في حوار مع »المال«، إن اللجنة تعكف حاليا علي دراسة المسودة النهائية لمشروع قانون التعدين الجديد ومشروع العمل بشركات البترول العامة والخاصة، كما تستهدف الانتهاء من إعداد قانون لتوحيد المزايا بين جميع العاملين بالقطاعين العام والخاص.

 
وأضاف أن اللجنة تسعي جاهدة للانتهاء من دراسة المشروع النووي المصري وتحديد موعد لزيارة موقع الضبعة بحيث يتوجه 15 نائبا لزيارة الموقع ولقاء الأهالي ومحاولة إقناعهم وكتابة التقرير لرفعه لمجلس الشعب لاتخاذ القرار الخاص بالملف النووي.

 
وأوضح نجيدة أن لجنة الطاقة تستهدف تغيير طريقة تمويل مشروعات الطاقة في مصر بحيث تتم عن طريق القروض الوطنية بنسبة %100 بدلا من %43 للقروض الداخلية و%57 للأجنبية، فضلا عن قيام الوزارة بتمويل مشروعاتها ذاتيا من خلال تحقيقها الأرباح.

 
ولفت الي أن الفترة المقبلة ستشهد لقاءات موسعة بين مسئولي البنك المركزي والشركة القابضة لكهرباء مصر لمناقشة معوقات إصدار ضمانة مشروعات الطاقة المتجددة وقال »اذا كان الأمر يحتاج الي قوانين سيتم إعدادها والموافقة عليها لزيادة معدلات استثمار القطاع الخاص في مشروعات الطاقة المتجددة«.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »