اقتصاد وأسواق

«طاغست الجزائرية» تتفاوض مع شركات مصرية لاستيراد منتجات مواد البناء

المال ـ خاص : كشف المهندس لطفى رواينية، مدير شركة «طاغست» الجزائرية للاستيراد والتصدير، أن الشركة تدرس حالياً إبرام عدة تعاقدات مع شركات مصرية، تعمل فى مجالات مواد البناء لاستيراد شحنات سيراميك وأخشاب ورخام فى الوقت الحالى. وأضاف رواينية فى…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص :

كشف المهندس لطفى رواينية، مدير شركة «طاغست» الجزائرية للاستيراد والتصدير، أن الشركة تدرس حالياً إبرام عدة تعاقدات مع شركات مصرية، تعمل فى مجالات مواد البناء لاستيراد شحنات سيراميك وأخشاب ورخام فى الوقت الحالى.

وأضاف رواينية فى تصريحات لـ«المال» أن وفداً جزائرياً يزور القاهرة حالياً ضمن فعاليات ملتقى الأعمال المصرى الجزائرى الذى نظمته جمعية «أيبيا» أمس الأول، لافتاً إلى أنه تم عقد اجتماعات مع مسئولين ورجال أعمال مصريين للتفاوض حول الكميات والمتطلبات، وتجرى حالياً دراسة عروض الأسعار ومدى توافر المواصفات المطلوبة فى المنتجات.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر والجزائر، يصل حالياً إلى نحو 1.5 مليار دولار، متوقعاً زيادته بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة، خاصة أن العديد من الشركات الجزائرية تعمل حالياً على زيادة التبادل، سواء عن طريق الشراكة مع الموردين المصريين بنظام الوكالات أو الاستيراد المباشر.

وأوضح أن ما أثير حول المعوقات أمام الاستثمار المصرى فى الجزائر غير صحيح، وأن أزمة شركة «أوراسكوم» تم تضخيمها إعلامياً، وأن الجزائر تشجع الاستثمارات المصرية، لا سيما أن الاستثمارات المصرية، تأتى فى المرتبة الأولى ضمن الاستثمار الأجنبى بالجزائر، حيث تصل إلى نحو 5 مليارات دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »