اقتصاد وأسواق

طارق نور: إلغاء معرض لو مارشيه نهائيًا.. والخسارة 250 مليون جنيه

محمد فتحى كشف طارق نور، رئيس مجلس إدارة وكالة طارق نور للإعلان، فى تصريحات خاصة لـ"المال" منذ قليل، إلغاء معرض لو مارشيه للأثاث بشكل نهائى، بعد فشل المحاولات مع وزارة الداخلية لتنظيم المعرض في موعده. والتقى نور بالأمس وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، فى محاولة لحل الأزمة وعقد المعرض فى موعد

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد فتحى

كشف طارق نور، رئيس مجلس إدارة وكالة طارق نور للإعلان، فى تصريحات خاصة لـ”المال” منذ قليل، إلغاء معرض لو مارشيه للأثاث بشكل نهائى، بعد فشل المحاولات مع وزارة الداخلية لتنظيم المعرض في موعده.

والتقى نور بالأمس وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، فى محاولة لحل الأزمة وعقد المعرض فى موعده، بعد أن واجه اعتراضات أمنية على تنظيمه هذا العام، إلا أن المفاوضات لم يكتب لها النجاح.

وقال أحمد حلمى، رئيس غرفة صناعة الأثاث باتحاد الصناعات، بالأمس فى تصريحات لـ”المال” إن منع إقامة معرض “le marche” قبل إقامته بنحو 3 أيام يكبد نحو 150 عارضًا محليًا وأجنبيًا، خسائر مبدئية تقدر بنحو 250 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركات العارضة أرسلت سيارات محملة بمنتجاتها، إلى أرض المعارض بمدينة نصر، إلا أنها تفاجأت برفض إدارة هيئة المعارض تفريغ الشحنات، متسائلاً: كيف سنجذب الاستثمارات في ظل هذا التخبط؟.

وأوضح أن المصانع المحلية ضاعفت من طاقتها الإنتاجية خلال الفترة القليلة الماضية، على أمل تحقيق مبيعات ورواج في هذا المعرض، الذي يزوره نحو 10 آلاف زائر سنوياً، ويعد من أكبر معارض الأثاث والديكور فى مصر، والشرق الأوسط.

ويعد معرض “لو مارشيه” هو المعرض الدولى الوحيد فى مصر للأثاث والديكور، وكان من المقرر تنظيمه خلال الفترة من 22 حتى 25 ديسمبر، إلا أنه واجه شبح الإلغاء قبل أسبوع واحد من افتتاحه بسبب اعتراضات الجهات الأمنية على تنظيمه.

ويضم المعرض، الذى كان من المقرر إقامته بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، نحو 150 شركة من أكبر الأسماء فى عالم الأثاث والديكور، على مساحة 30 ألف متر مربع.

وحذّر صُناع الأثاث في بيان لهم من الآثار السلبية التى قد تنتج عن هذا القرار الذى قد يصدر صورة غير صحيحة عن مصر للخارج، فيما يتعلق بالأوضاع الأمنية، وعدم قدرتها على استضافة حدث هام كمعرض “لو مارشيه”، مؤكدين أن تنظيم المعرض فى موعده يحافظ على سمعة مصر ومصلحة صناعة الأثاث فيها، خاصة أن المعرض يعتبر النافذة التسويقية الرئيسية للعارضين لمدة عام كامل.

شارك الخبر مع أصدقائك