بورصة وشركات

طارق عبدالرحمن : الفائدة والطروحات وأموال المعاشات عوامل رئيسية لإنعاش البورصة

توقع أن تشهد أنشطة الاستثمار المباشر في مصر نموًا كبيرًا على غرار نظيرتها العالمية في ضوء تحسن مناخ الاستثمار وانخفاض أسعار الفائدة محليًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

استعرض طارق عبدالرحمن الشريك التنفيذى لشركة كومباس للاستثمار المباشر رؤيته حول مختلف أنواع التمويل المطروحة أمام الشركات، متطرقًا إلى الدور الذى تلعبه شركات الاستثمار المباشر فى مصر خلال الفترة الراهنة وعلى المديين المتوسط والطويل.

صرح بذلك طارق عبدالرحمن خلال كلمته بجلسة “هل يزدهر القطاع المالي غير المصرفي؟” على هامش فعاليات النسخة السادسة من مؤتمر الرؤساء التنفيذين The 6 the CEOs THOUGHTS 2019 الذى نظمته شركة “المال جى تى إم” اليوم الأحد.

وأكد “عبدالرحمن” أن أدوات الدين المصرفية لا تزال تلعب الدور الأكبر فى أنشطة تمويل الشركات، بينما تلعب شركات التأجير التمويلى والاستثمار المباشر والطروحات العامة دورًا أصغر، علمًا بأن آخر عمليتى طرح عام في البورصة المصرية لأسهم شركتي فوري وراميدا شهدت مشاركة قوية من جانب شركات الاستثمار المباشر.

وتوقع الشريك التنفيذي لشركة كومباس للاستثمار المباشر أن تشهد أنشطة الاستثمار المباشر في مصر نموًا كبيرًا على غرار نظيرتها العالمية في ضوء تحسن مناخ الاستثمار وانخفاض أسعار الفائدة محليًا.

وأشار إلى تضاعف قيمة صفقات الاستثمار المباشر عالميًا بأكثر من 7 مرات منذ عام 2002، وبمعدل أسرع مرتين مقارنًة بسوق الأسهم الذى ارتفعت قيمة صفقاته المعلنة إلى أعلى مستوى لها في التاريخ.

وأعرب عبدالرحمن عن اعتزازه بالمشاركة فى مؤتمر الرؤساء التنفيذيين باعتباره فرصة فريدة لتبادل الأفكار والرؤى مع نخبة من أبرز خبراء صناعة الاستثمار في مصر.

وأكد أن المؤتمر يعد الملتقى المثالي لاستكشاف الرؤي الثاقبة حول توجهات الأسواق ورصد الفرص الاستثمارية الواعدة التي يطرحها السوق المصري في ضوء تعافي المشهد الاقتصادي.

وشارك فى جلسة المؤتمر التي أدارها حازم شريف رئيس تحرير جريدة المال، نخبة من الرؤساء التنفيذين وأبرز خبراء القطاع المالي، ومن بينهم أيمن سليمان المدير التنفيذي للصندوق السيادي “ثراء”.

بالاضافة إلى كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، وحازم بدران الرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتال، وخالد راشد الرئيس التنفيذي لمجموعة برايم القابضة.

وتمثلت أبرز الموضوعات التي ناقشتها الجلسة في تقييم الاستثمارات المستهدفة، والتوجهات المتوقعة بنمو أنشطة قطاع الخدمات المالية غير المصرفية، بالإضافة إلى استعراض المخاطر المؤثرة على العائدات المتوقعة على الاستثمارات.

كما تطرق المشاركون إلى مستقبل تطبيقات التكنولوجيا المالية والدور الذي تلعبه في تشكيل مستقبل القطاع المالي وتعزيز مبادرات الشمول المالية والوساطة المالية.

وتطرق المتحدثون إلى فرص النمو المستقبلية التي يطرحها قطاع الاستثمار المباشر في مصر، ومدى توافق أنشطته مع أحدث توجهات الاستثمار المباشر على الساحة العالمية.

جدير بالذكر أن مؤتمر الرؤساء التنفيذيين قد تأسس ليكون منصة تجمع مختلف المستثمرين ورواد الأعمال لتبادل وجهات النظر وتقديم الرؤى المتنوعة حول مستقبل الأسواق والفرص الواعدة التي تنبض بها، بالإضافة إلى استعراض مسيرة نجاح عدد من أبرز الشركات والشخصيات بمجتمع الأعمال.

كما يهدف المؤتمر إلى الجمع بين الرؤساء التنفيذيين والمستثمرين ورواد الأعمال فى مصر ليقدموا إسهاماتهم وأفكارهم المبتكرة حول كيفية تطوير مناخ الاستثمار في مصر، فضلاً عن عرض تجربتهم فى دراسة أوضاع السوق المحلية وتجاوز مختلف التحديات التي تواجه مناخ الاستثمار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »