بنـــوك

طارق عامر يسلم رئيس المصرف المتحد ونائبه شهادة القيادة المصرفية من جامعة هارفرد (صور)

ضمن برنامج تدريب القيادات المصرفية العليا

شارك الخبر مع أصدقائك

سلم طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، شهادة القيادة المصرفية من جامعة هارفرد الأمريكية لـأشرف القاضي – رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، ومعتز القصبي، نائب العضو المنتدب لمخاطر الائتمان، أمس الثلاثاء، ضمن 47 مصرفيا من 17 بنك بالسوق المصرية.، وذلك في احتفالية كبري نظمها المعهد المصرفي المصري.

حضر الحفل جمال نجم ولبنى هلال، نائبا محافظ البنك المركزي، ونخبة من قيادات المعهد المصرفي و”المركزي” والبنوك العاملة بالسوق المصرية.

قال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، إن البرنامج صمم خصيصا للقيادات التنفيذية العليا في القطاع المصرفي، وذلك في ضوء اتفاقية التعاون المشترك التي وقعها المعهد المصرفي مع كلية هارفرد الأمريكية لإدارة الأعمال.

استمر البرنامج أسبوعين ببوسطن في الولايات المتحدة.

وأضاف القاضي أن البرنامج يغطي 4 محاور رئيسية هيي: التحول الرقمي والتحفيز على الابتكار والتفكير الإبداعي والتخطيط الاستراتيجي.

ويقوم البرنامج على المشاركة التفاعلية بين المتدربين، وكذلك مناقشة حالات عملية، إضافة إلى نماذج محاكاة ومجموعات عمل.

وذكر القاضي أن المصرف استطاع خلال الثلاث سنوات الماضية تحقيق طفرة إصلاحية وتأهيلية كبيرة مكنته أن يعتلي مكانة متميزة بالسوق المصري، على جميع الأصعدة من بنية تحتية إلى منتجات فريدة ومبتكرة سواء في مجال الخدمات الرقمية أو المنتجات البنكية التقليدية من أوعية إدخارية أو أدوات تمويلية للأفراد والشركات.

وتابع: فضلا عن انتشار الفروع وابتكار مجموعة من الأدوات التمويلية المصرفية وغير المصرفية لتشجيع الاستثمارات وريادة الأعمال خاصة في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وتطرق القاضي إلى المشاركة في مبادرات التي تحقق العدالة الاجتماعية والحياة الكريمة للمواطن المصري، على رأسها مبادرة السكن الكريم لمحدودي الدخل ومبادرة رواد النيل ومبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »