لايف

طارق شوقي: السيرفر زي الفل و310 ألف طالب امتحنوا مع أننا قلنالهم ماتدخلوش

فخور جدا بالطلبة رغم أن الكبار منا بيتبادلوا الاشتباك على وسائل التواصل

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد صبري

أكد وزير التعليم، د. طارق شوقي، إن سيرفرات الامتحان التجريبي لطلاب أولى ثانوي، “رجع زي الفل”، مشيرا إلى أنه رغم الحديث عن توقف في الشق التكنولوجي، إلا أننا فؤجئنا بأداء 310 ألف طالب للامتحان.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية للوزير مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، على محطة إم بي سي، متحدثا عن تداعيات أزمة سيرفرات الامتحان التجريبي وقلق بعض أهالي الطلاب.

وقال د. شوقي: ” إيه رأيك بقى لما قولنا نوقف موضوع التكنولوجي، فوجئنا لحد ما بكلمك ٣١٠ ألف طالب دخلوا امتحنوا وقلنالهم ماتدخلوش دخلوا وامتحنوا والسيرفر رجع زي الفل”.

وأعرب وزير التعليم عن فخره بالطلاب، قائلا: “أنا فخور جدا بالطلبة رغم أن الكبار منا بيتبادلوا الاشتباك على وسائل التواصل وهذا جمهور ثان”.

اقرأ أيضا  ردا على العقوبات الأمريكية .. الصين تطلق آلية للحد من نشاطات الشركات الأجنبية

وتابع: ” قولنا علشان نشيل الانزعاج ده قولنا هنبعت الأسئلة على موقع الوزارة واللي عايز يحل الأسئلة على السيرفر يدخل السيستم شغال، وادخل تابع لو فيه محافظة فيها مشكلة، بنقول للطالب أما تأخد الأسئلة من الموقع أو تدخل تمتحن على السيرفر”.

وقال إن الوزارة تسير على جدولها بشأن الامتحانات المعتاد، مشير إلى أن “نصف عدد طلبة أولى ثانوي دخلوا امتحنوا على السوشيال”

** وعود حكومية

وفي وقت سابق اليوم، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً؛ لمناقشة موقف تطبيق النظام الإلكتروني لإجراء امتحانات النظام الجديد للصف الأول الثانوي ، وكيفية التغلب على التحديات التي أظهرتها تجربة اليومين الماضيين، وذلك بحضورالدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. .

اقرأ أيضا  تأجيل محاكمة سناء سيف بتهمة نشر أخبار كاذبة

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الهدف من هذا الامتحان تجربة وسيلة إلكترونية لإجراء الامتحانات والعمل بعد ذلك على معالجة جوانب الخلل التي لم تكن لتظهر بدون إجراء هذه التجارب العملية، وفق بيان لمجلس الوزراء.

** خلط بين النظام الجديد واستخدام التكنولوجيا

كما صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم والفني، عقب الاجتماع في مؤتمر صحفي بأنه حدث بأن هناك خلط خلال اليومين الماضيين لدى الكثيرين بين النظام الجديد واستخدام التكنولوجيا، في إشارة إلى تجربة نظام الامتحان الالكتروني الجديد.

اقرأ أيضا  ضبط 8 أشخاص أشعلوا النيران بالطريق العام بالعاشر من رمضان

وأكد الوزير أن هناك فريق عمل من وزارتي التربية والتعليم، والاتصالات، وعدداً من المهندسين في اجهزة أخرى يعملون علي تطوير النظام الالكتروني للامتحان.

وفي الختام أكد الوزير أن القرار بشأن وسيلة إجراء الإمتحان من خلال التابلت أو بشكل ورقي في شهر مايو المقبل سيتم تحديده بناءً علي جاهزية التقنيات المتوفرة، موضحاً أنه في الحالتين التطوير الحقيقي هو تغيير شكل واسلوب الاسئلة والتصحيح، فضلاً عن المحتوى التعليمي، وهو ما تم بالفعل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم مساء الاثنين، استمرار تدريب الطلاب على طريقة الأسئلة الخاصه بالصف #الأول_الثانوي، عن طريق الامتحانات التي يتم تحميلها على موقع الوزارة يومياً وفق الجدول المحدد

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »