استثمار

طارق شوقي: رئيسة فنلندا ستزور مصر للاطلاع على تجربتنا في التعليم

الخطوات التي بذلتها البلاد في عملية إصلاح التعليم تلاقي تقديرا دوليا

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة ستستقبل 7 سبتمبر المقبل رئيسة فنلندا السابقة ووفدا من رجال التعليم، للاطلاع على التجربة المصرية في التحول للاختبارات الإكترونية في الصف الأول الثانوي.

وأشار شوقي إلى أن الخطوات التي بذلتها البلاد في عملية إصلاح التعليم تلاقي تقديرا دوليا.

وزير التعليم: الوزراة نجحت في تقديم 480 ألف إمتحان إلكتروني

كما لفت الوزير إلى أن الوزارة نجحت في تقديم ٤٨٠ ألف امتحان إلكتروني في الوقت ذاته خلال امتحانات الصف الأول من التعليم الثانوي العام الدراسي المنقضي.

عملية إصلاح التعليم تستهدف قياس قدرات الطلاب

وأكد شوقي أن الخطوات المبذولة في عملية إصلاح التعليم أو ما يتم تسميته بالنظام التعليمي المعدل تستهدف قياس قدرة الطلاب على الفهم والتعلم.

يشار إلى أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كان قد صرح بأن الوزارة تدرس افتتاح مدارس مصرية فى الدول الأفريقية.. كما تبحث الوزارة بالتعاون مع دولة اليابان إقامة مدارس مصرية يابانية بأفريقيا.

وأشار الوزير إلى أن عدد المدارس المصرية اليابانية فى مصر بلغ 35 مدرسة حاليا فى 20 محافظة وسيتم افتتاح 5 مدارس جديدة بداية العام الدراسى الجديد سبتمبر المقبل.

وأكد الوزير أن المسئولين اليابانيين فخورون بتجربة المدارس المصرية اليابانية، وسيقومون باستخدامها للترويج الدولى للإقامة مثل تلك النماذج مع دول أخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »