عقـــارات

طارق شكري: مفاوضات مع «المركزي» لدعم وحدات سكنية بقيمة 3 ملايين جنيه بفائدة مخفضة

هناك مفاوضات مع البنك المركزي لإطلاق مبادرة دعم وحدات الاسكان التي تتراوح اسعارها من 2 الي مليون جنيه،عبر منح تمويلات بفائدة مخفضة للمطورين العقاريين.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال طارق شكري رئيس مجلس ادارة مجموعة عربية القابضة ورئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، ان هناك مفاوضات مع البنك المركزي لإطلاق مبادرة دعم وحدات الاسكان التي تتراوح اسعارها من 2 الي مليون جنيه،عبر منح تمويلات بفائدة مخفضة للمطورين العقاريين.

وأضاف خلال كلمته بفعاليات الجلسة الرابعة لمؤتمر التطوير العقارى الرابع الذى تنظمه شركة “المال جى تى إم” اليوم، أنه يتوقع ان يكون عام 2020 تمويل العقارات، لافتا الي انه منذ عام 2016 بداية تحرير سعر الصرف اصبح هناك ازمة لدي العميل وهي القدرة علي سداد الاقساط، ومشكلة اخري لدي المطور العقاري وهي ارتفاع تكلفة الوحدة ومدخلات الإنتاج.وتابع: قدرة المصرين علي التحويش منذ تعويم الجنيه قلت وكمان اسعار الوحدة السكنية ارتفعت الامر الذي تتطلب مد فترة سداد الاقساط لتناسب العميل لكن المطور اصبح يواجه مشكلة التمويل والتنفيذ”.

اقرأ أيضا  المجتمعات العمرانية تنتهى من تسعير 27 قطعة أرض فى مدينة الشروق

ولفت الي ان السوق العقاري المصري له طلب حقيقي علي الوحدات السكنية لكن استمرارية التحسن لن تطول اذ ظل الوضع الحالي كما هو، لان المطورين العقاريين لن تكون لديهم القدرة علي تمويل المشروعات.

وينعقد مؤتمر التطوير العقارى الرابع Real Estate Debate هذا العام تحت عنوان : “محفزات النمو 2020” في ضوء العديد من المتغيرات التي يراهن عليها المطورون العقاريون، من بينها اعتماد وزراة الإسكان آلية التخصيص المباشر للمستثمرين في طروحات أراضيها، وفقًا لضوابط وتسعير محدد سلفًا، علاوة على انطلاق العديد من المدن الجديدة، من بينها مدينة العلمين الجديدة التي اكتسبت أهمية خاصة الفترة الماضية.

اقرأ أيضا  شركة «IGI العقارية» تتعاقد مع «Coldwell Banker» لتسويق مشروع «Oak Park»

مدحت إسماعيل أحمد اللاهوني

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »