Loading...

طارق شاهين: خروج 120 حاوية عبر السكك الحديدية من ميناء الدخيلة إلى العين السخنة

Loading...

شهد ميناء الدخيلة خروج قطار بضائع متجه لميناء العين السخنة ومحمل بـ 120 حاوية

طارق شاهين: خروج 120 حاوية عبر السكك الحديدية من ميناء الدخيلة إلى العين السخنة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:25 ص, الأربعاء, 16 ديسمبر 20

قال الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إنه تم خروج ثلاثة قطارات على متنها 120 حاوية من ميناء الدخيلة متجهة إلى العين السخنة، وذلك خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأضاف رئيس هيئة الميناء، أن ذلك يأتي في إطار خطة وزارة النقل لتعظيم دور نقل البضائع المحواة بالسكة الحديد من الموانئ المصرية إلى المناطق الصناعية.

وأضاف شاهين أن الميناء مستمر في تقديم كل التسهيلات لجذب المزيد من الشركات العاملة في هذا المجال لنقل الحاويات من وإلى الوجه القبلي، وباقي أنحاء الجمهورية عبر السكة الحديد.

وأشار الى أن الفريق كامل الوزير وزير النقل وضع ضمن أولويات خطة العمل بوزارة النقل ضرورة تعظيم نقل البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف العبء على الطرق وتقليل الازدحام عليها، والتي تتكلف مليارات للصيانة عليها سنويا.

وأوضح شاهين أن نقل البضائع بالسكة الحديد يساعد في تخفيف العبء على الطرق التي تتكلف مبالغ باهظة لصيانتها نتيجة المرور الكثيف لسيارات نقل البضائع الثقيلة، وكذلك المساهمة في تقليل تكلفة النقل وتوفير الوقود، علاوة على الأثر البيئي الجيد الذي ينجم عن تقليل حجم الملوثات.

وقال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الميناء، إن الثلاثة قطارات تحمل عدد ١٢٠ حاوية بواقع ٤٠ حاوية لكل قطار، وهذه البضائع عبارة عن خامات إنتاج واردة من بولندا لأحد المصانع بالعين السخنة.

يذكر أن ميناءي الإسكندرية والدخيلة يستقبلان قرابة 65% من تجارة مصر الخارجية “صادرات وواردات”، وبها شبكة من السكة الحديدة تربط بينها وبين مختلف محافظات الجمهورية، وجار أعمال تطوير في تلك الشبكة بالتعاون بين هيئة السكة الحديد وهيئة ميناء الإسكندرية.