طاقة

طارق الملا للسفير اليوناني: الاكتشافات البترولية ستدعم الروابط بين دول الشرق الأوسط

المال - خاصاستقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الخميس، ميشيل ديامسيس سفير اليونان بالقاهرة.وخلال اللقاء استعراض أوجه التعاون القائمة بين مصر واليونان والخطوات الداعمة من القيادة السياسية بالبلدين لدعم هذا التعاون، خاصة في مجال البترول والغاز فى ضوء الاكتشافات التى تشه

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الخميس، ميشيل ديامسيس سفير اليونان بالقاهرة.

وخلال اللقاء استعراض أوجه التعاون القائمة بين مصر واليونان والخطوات الداعمة من القيادة السياسية بالبلدين لدعم هذا التعاون، خاصة في مجال البترول والغاز فى ضوء الاكتشافات التى تشهدها منطقة شرق المتوسط.

وأشار الملا إلى أن هذه الاكتشافات ستسهم فى دعم الروابط السياسية والاقتصادية وتحقيق الاستفادة المشتركة من الخبرات المتاحة بين دول شرق المتوسط لاكتشاف المزيد من الثروات البترولية لصالح شعوب المنطقة.

واستعرض خلال اللقاء مجالات التعاون التى تمت بين مصر وقبرص واليونان فى هذا الشأن، مؤكداً أن هناك تفاهم وتنسيق مشترك بينهم وأن مسيرة التعاون فى مجال الغاز والبترول تسير بوتيرة منتظمة، وأن هناك العديد من مجالات التعاون يتم حالياً دراستها لزيادة هذا التعاون.

وأكد السفير اليوناني على متانة العلاقات بين البلدين وأن المستقبل يحمل فى طياته مزيداً من فرص التعاون لتحقيق المصالح المشتركة التى تصب فى صالح البلدين ودول المنطقة. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »