سيـــاســة

طائرة أمريكية تلقي آلاف المنشورات الدعائية ضد “داعش”

طائرة أمريكية تلقي آلاف المنشورات الدعائية ضد "داعش" 

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ف ب 
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” أمس الخميس، أن طائرة أمريكية ألقت في مدينة الرقة معقل تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) شمال سوريا، 60 ألف منشور دعائي لرسم كاريكاتوري يصور التنظيم المتطرف على أنه “آلة لفرم اللحم” تلتهم الراغبين بالانضمام إلى صفوفه.
وقامت طائرة “إف – 15 إي” الأسبوع الماضي بإفراغ هذه الحمولة من المنشورات في الرقة، في آخر جهود لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة للتصدي إلى دعاية متطرفي التنظيم وجهودهم لتجنيد الشبان.
وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية الكولونيل ستيفن وارن، إن “الرسالة في هذا المنشور هي إذا وجدت نفسك مجنداً من قبل داعش، ستكون قد أصبحت في آلة لفرم اللحم وهذا أمر ليس جيداً لصحتك”.
وأكد البنتاغون أن إلقاء هذه المنشورات يندرج في إطار الحرب النفسية ضد التنظيم المتشدد. وقال الكولونيل واردن إن الرسم من إعداد وحدة عمليات دعم الاستخبارات العسكرية في الجيش الأمريكي، التي كانت تعرف في الماضي باسم الحرب النفسية.
ويؤكد الديبلوماسيون والعسكريون الأمريكيون على ضرورة التصدي للدعاية التي يمارسها تنظيم الدولة الإسلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتجنيد متطوعين جدد وهي دعاية برع فيها التنظيم كثيراً.

شارك الخبر مع أصدقائك