Loading...

ضم‮ ‬20‮ ‬شركة استيراد إلي مركز‮ ‬ ‮»‬كبار العملاء‮«.. ‬خلال أسبوعين

Loading...

ضم‮ ‬20‮ ‬شركة استيراد إلي مركز‮ ‬ ‮»‬كبار العملاء‮«.. ‬خلال أسبوعين
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الخميس, 14 يناير 10

كتبت- دعاء حسني:
 
قال فتحي عمار، مدير عام خدمة كبار العملاء بمصلحة الجمارك، إن المصلحة تعد حالياً قائمة بـ20 شركة استيراد مصرية، تمهيداً لإدراجها ضمن المستفيدين من خدمات مركز كبار العملاء، ولفت إلي أنه سيتم الانتهاء من إعداد هذه القائمة خلال أسبوعين.

 
أضاف عمار في تصريحات لـ»المال« علي هامش اجتماعه مساء أمس الأول بأعضاء شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن عدد الشركات المستفيدة من خدمات المركز يصل إلي 406 شركات من إجمالي 426 شركة، انضمت للمركز منذ تدشينه في عام 2005 وحتي الآن.
 
وأوضح أن مصلحة الجمارك تسعي للوصول بعدد الشركات المستفيدة من خدمات المركز إلي 500 شركة بنهاية العام الحالي، مشيراً إلي أنه تم إيقاف التعامل مع بعض الشركات بصورة مؤقتة لارتكابها العديد من المخالفات، علي أن يتم رفع الإيقاف فور إزالة هذه المخالفات.
 
وأكد »عمار« أن الشركات المصرية المنضمة إلي مركز خدمة كبار العملاء، تستحوذ علي %80 من إجمالي الحصيلة الجمركية، رغم أن عددها لا يمثل سوي %20 من الشركات العاملة في الاستيراد، مشيراً إلي أن الشركات الراغبة في الانضمام إلي المركز لابد أن تتمتع بثلاثة شروط رئيسية، أهمها ألا تقل قيمة تعاملات الشركة عن 5 ملايين دولار، وأن تستمر في نشاط الاستيراد لمدة عامين، بالإضافة إلي عدم ارتكابها مخالفات سابقة قبل انضمامها للمركز بثلاث سنوات علي الأقل.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الخميس, 14 يناير 10